التاريخ: 2015-04-05 10:33:23

أريحا - أطلقت الشرطة اليوم وبالشراكة مع مركز الطفل التابع لبلدية أريحا مشروعا فنيا بعنوان "أرسم  املآ" بحضور المحافظ ماجد الفتياني  ومسير شرطة المحافظة المقدم عزام جبارة ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة ومدير التربية والتعليم محمد الحواش ومدير الشؤون الاجتماعية ركاد شجاعية في محافظة اريحا والاغوار.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن هذا المشروع يشارك فيه عشرات الأطفال من المشاركين في الانشطة اليومية التابعة لمركز الطفل، ويهدف للاطلاع ومعرفة أفكار الأطفال ورؤيتهم  حول الشرطة بضباطها وأفرادها، وكيف ينظرون إليها وذلك عبر تعبيرهم بالرسم بكل أشكاله خلال إطلاق المشروع".


وأكد المحافظ الفتياني على أهمية مثل هذه المشاريع التي تقرب الأمن والشرطة من الأطفال فهم جيل المستقبل وبناة الوطن، وأكد جلايطة والحواش  على الاستمرار في مثل هذه  المبادرات الهادفة واستمرارها ونقلها  الى مستويات أخرى.


وقال مسير شرطة المحافظة المقدم عزام جباره في حفل إطلاق المشروع بحضور مديرة المركز نادرة المغربي"أننا ننظر بأهمية إلى ما ينتج عن الأطفال من رسومات نستطيع من خلالها معرفة كيف يرانا الأشبال والزهرات ومن منظورهم  الخاص، ونحن نترك لهم كامل الحرية دون رقابة أو توجيه من أحد وحتى نشاهد رسوماتهم وأفكارهم ومخيلاتهم بما تتعلق بالشرطة وأداءها، وخاصة أننا بدأنا معهم برامج وفعاليات كثيرة خلال الفترة الماضية".


وبدورها أكدت المغربي على أهمية مثل هذه المبادرات من قبل الشرطة، والتي تعمل على تفريغ كل ما في مخيلة الأطفال من أفكار حول الشرطة  وأداءها، وقالت هم سيرسمون ما علق في أذهانهم وما شاهدوه بأعينهم خلال احتكاكهم برجال الشرطة سواء أثناء محاضرات التوعية والإرشاد أو في الرحلات الميدانية أو حتى خلال رؤيتهم لرجال الشرطة في الشارع وفي تنفيذ مهامهم.

 

وأشار المقدم جبارة و المغربي إلى أنه سيصار إلى تنظيم معرض بالصور كاملة بعد الانتهاء  من الرسم، وسكون هناك تقييم كامل وتغذية راجعة عن كل رسم من رسومات الأطفال، وذلك يأتي في مجال التقييم والتدريب، وانه سيتم منح جوائز قيمه على الرسومات من قبل الشرطة.

وحضر إطلاق المشروع من الشرطة الرائد اياد دراغمه مدير العلاقات العامة والاعلام ونائبه النقيب إبراهيم قواريق ومن مركز الطفل عدد من المشرفين والمشرفات.