التاريخ: 2015-03-25 13:06:02

جنين – نظمت الشرطة اليوم حفل لتوقيع مذكرات التفاهم بين مراكز الشرطة المجتمعية و المؤسسات والفعاليات الشريكة في قاعة الشهيد قدوره موسى في مقر المحافظة.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان توقيع هذه المذكرات جاء تنفيذاً للسياسة المجتمعية التي اعتمدها سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، كمنهج لكافة ادارات الشرطة.
وشارك في حضور حفل التوقيع،  الأستاذ كمال أبو الرب نائب عطوفة محافظ جنين،  والعقيد على القيمري مدير شرطة المحافظة،  والمقدم فريد لدادوه رئيس الفريق الفني لإعداد مذكرات التفاهم في الشرطة،  ومدراء مراكز شرطة جبع و ميثلون و عرابة و اليامون في شرطة المحافظة،  والسيد هانس لاميرفت مدير برنامج تعزيز هيكلية الشرطة،  والمؤسسات والفعاليات الشريكة والمشاركة في توقيع مذكرات التفاهم.
وفي كلمته،  رحب الأستاذ كمال أبو الرب بالحضور وأشار بان مثل هذه المذكرات لها دور رئيسي في تعزيز الشراكة المجتمعية،  والعمل المجتمعي الهادف إلى خدمة الوطن والمواطن.

وان إشراك هذه المؤسسات والفعاليات من خلال توقيع هذه المذكرات له دور في تعزيز الشراكة ما بين الشرطة ومؤسسات المجتمع وتسهيل آلية إنفاذ القانون وتعزيز مفهوم الأمن بأنه مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق مؤسسات المجتمع وفعالياتها.
بدوره شكر العقيد علي القيمري كل من ساهم في إنجاح وإنجاز هذا المشروع والذي بدا بفكرة بناء أربعة مراكز للشرطة في المحافظة بناءً على تصميم نموذجي بدعم من الحكومة الألمانية والانتقال إلى آلية وكيفية إدارة هذه المراكز الجديدة بشكل سليم يحقق الهدف والغاية من إنجازها بهدف دعم وتطوير الشرطة الفلسطينية،  لتلبية احتياجات السكان وتغطية المنطقة الجغرافية لكل مركز من المراكز الأربعة وتوفير الخدمة الشرطية المميزة الهادفة إلى تحقيق امن وأمان المواطن ووصولا إلى توقيع هذه المذكرات والتي تحقق في صورتها الشراكة المجتمعية وبسط الأمن والأمان بالتعاون مع مؤسسات المجتمع وفعالياته.
وتحدث السيد هانس لاميرفت،  عن أهمية هذا المشروع والمراحل التي وصل إليها لحين توقيع مذكرات التفاهم لتسهيل الخدمة على المواطنين وتحقيق امن وأمان المواطن وان الحكومة الألمانية كان لها الدور الرئيس في تحقيق ذلك من حيث الدعم والتدريب المطلوب من اجل إدارة هذه المراكز بالشكل اللازم  وتقديم الخدمة بالصورة الأمثل للمواطن وتحقيق مصلحته .
بدوره تحدث المقدم فريد لدادوه،  عن مراحل تنفيذ المشروع مع المؤسسات الشريكة والية التعاون القائم لحين وصول المشروع إلى هذه المرحلة والتي تطلبت أن يكون هناك شراكة مجتمعية ما بين شرطة المحافظة من خلال مراكزها الأربعة والمؤسسات والفعاليات الواقعة ضمن منطقة اختصاص هذه المراكز لتحقيق أهداف تتلخص في إشعار المواطن بقرب شرطة المحافظة منه والشراكة في آلية بسط الأمن والنظام وتسهيلا العمل الشرطي الهادف لخدمة امن وأمان المواطن وحرصت إلى أن تكون ملبية لاحتياجات المجتمع وفعالياته.
إضافة إلى شكر جميع الجهات الشريكة التي عملت بجد وجهد لإنجاح هذا المشروع وإخراجه بالصورة التي يرغب بها المواطن وتحقق متطلباته وتحقق المصلحة العامة وان يكون مفهوم الأمن مفهوم شراكة تقع مسؤوليته على الجميع وان يكون تحقيقه من قبل المسؤولية الجماعية.

وتخلل الحفل توقيع مذكرا ت التفاهم من قبل العقيد علي القيمري مدير شرطة المحافظة مع مدير تربية وتعليم قباطية وممثل لمديرية تربية وتعليم جنين .
وتوقيع الرائد محمد جرادات مدير مركز شرطة ميثلون مذكرات تفاهم مع ممثل بلدية ميثلون وممثل مجلس قروي صانور وممثل نادي شباب الجديدة الرياضي وممثل الجمعية النسوية الخيرية في صانور.
وتوقيع الرائد عبد الرؤوف ربايعة مدير مركز شرطة جبع  مذكرات تفاهم مع ممثل بلدية جبع وممثل بلدية سيلة الظهر وممثل نادي جبع الرياضي.
وتوقيع الرائد خالد زكا رنه مدير مركز شرطة عرابة لمذكرات تفاهم مع ممثل بلدية عرابة وممثل مجلس قروي عجة وممثل جمعية أطفال عرابة وممثل جمعية المعاقين .
وتوقيع الرائد جمال عباهرة مدير مركز شرطة اليامون مذكرات تفاهم مع رئيس بلدية اليامون وممثل بلدية السيلة الحارثية وممثل نادي كفرذان الرياضي وممثل جمعية زبوبا الخيرية .
وفي اختتام الحفل شكر العقيد على القيمري الحضور وأكد على أن هذا الحفل للتوقيع كما تم الإشارة له هو لتأكيد أن مصلحة المواطن وتحقيقها هي الهدف الرئيس لخدمة الوطن والمواطن وان الأمن يسهل تنفيذه عندما تكون هناك شراكة مجتمعية وتعاون كامل من أطيافه وفعالياته.