التاريخ: 2015-03-18 10:55:50

قلقيلية –  نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لقاء توعوي لسائقي حافلات رياض الأطفال في محافظة قلقيلية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  أنه وفي إطار سعي مديرية شرطة محافظة قلقيلية و مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة مديرية التربية والتعليم،   ولتطوير و لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين و لمصلحة أبنائنا الأطفال،  و لتوعية السائقين وخاصة سائقي حافلات رياض الأطفال،  نظم اليوم لقاءا توعويا لكافة سائقي حافلات رياض الأطفال في محافظة قلقيلية،  وذلك لمناقشة إشكالية الاكتظاظ الطلابي داخل حافلات و باصات رياض الأطفال الى جانب المشاكل التي تتعلق بسلامة المركبة والحافلة من الناحية الميكانيكية ومدى التزام السائقين بشروط السلامة المرورية .

مضيفا البيان،  أن اللقاء تم بحضور الملازم أول احمد شماسنة مسؤول التوعية المرورية بإدارة المرور في شرطة محافظة قلقيلية،  وأ. منى عفانة رئيسة قسم التعليم العام،  وأ. أماني شريم مشرفة قسم رياض الأطفال في مديرية التربية والعليم في قلقيلية،  وتخلل اللقاء عرض أهم المشاكل والمقترحات وكيفية معالجتها بآليات مناسبة بما يضمن الحفاظ على أمن و سلامة أبنائنا وطلبتنا الأطفال .

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تكثيف شرطة المرور لحملاتها المرورية والتشديد على مراقبة حركة السير لاسيما لحافلات رياض الأطفال والمدارس،   وعدم السماح بأية حمولة زائدة والتأكد من سلامة الحافلات المخصصة لنقل رياض الأطفال،  واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق الحافلات،  التي لا تلتزم بالحمولة المخصصة لها لنقل الأطفال الطلاب واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين الذين لا يلتزمون بالحمولة التي حددتها وزارة النقل والمواصلات ضمن القانون،  كما تم الاتفاق أيضا على تكثيف مثل هذه اللقاءات والندوات المشتركة لتوعية السائقين والعاملين في رياض الأطفال .