التاريخ: 2015-02-24 14:05:40

سلفيت -  نظمت الشرطة اليوم و بالتنسيق مع جامعة القدس المفتوحة محاضرة تثقيفية لعدد من منتسبي الشرطة  حول فن التعامل مع الجمهور و مهارات الاتصال و التواصل في قاعة مديرية الشرطة  في سلفيت .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،  انه  و بحضور المقدم محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة و الدكتور باسم شلش مدير منطقة سلفيت التعليمية و الاستاذ خليل عبد الرازق المحاضر في جامعة القدس المفتحة في سلفيت و عدد من منتسبي شرطة المحافظة،  فقد تم تنظيم محاضرة تثقيفية حول فن التعامل مع الجمهور و مهارات الاتصال و التواصل.
واضاف البيان،  ان هذه المحاضرة تأتي استكمالا لبرنامج توعوي تثقيفي تم اعداده من قبل فرع العلاقات العامة و الاعلام و المفوض السياسي بشرطة المحافظة،  بهدف رفع مستوى الثقافة العامة  لمنتسبي الشرطة،  و تزويدهم بمفاهيم علمية حول الاسلوب الامثل و الطرق الفضلى في التعامل مع المواطنين.
من جهته رحب المقدم سوالمه بالدكتور باسم شلش والوفد المرافق له،  واكد ان الشرطة تولي اهمية بالغة لتطوير اداء و مهارات  العاملين في جهاز الشرطة،  و خاصة  منهم العاملين في الميدان،  و ممن لهم احتكاك و تعامل يومي مع المواطنين،  لما لذلك من دور هام في تعزيز العلاقة مع المواطنين،  و زيارة ثقتهم و ايمانهم برسالة الشرطة السامية،  اضافة الى إشعار رجال الشرطة بأهمية عملهم  وإثارة الحماس وحب العمل لديهم.
من جانبه نقل  الدكتور باسم شلس مدير منطقة سلفيت التعليمية تحيات و تقدير الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة،  مؤكدا استعداد الجامعة لتنفيذ جملة من المشاريع وورشات العمل المشتركة و المحاضرات  بما يعزز الشراكة و التعاون  بين المؤسستين ، مثمنا جهود مديرية الشرطة في حفظ الأمن وتوفير الطمأنينة  والحماية للمواطنين.

و في السياق نفسه تحدث الاستاذ خليل عبد الرازق من جامعة القدس المفتوحة للحضور  عن مفهوم العلاقات الجيدة و الاتصال و التواصل  ، و مفاهيمها التربوية و الانسانية ، مؤكدا على ضرورة اكتساب رجل الامن مهارات الاتصال و التواصل ،و المداخل السهلة للقلوب و العقول ، مضيفا انه على رجل الشرطة ان يتحرى  الأسلوب الجيد في التعامل مع المواطن ، وأن يراعي في التعامل اختيار الكلمات المناسبة عند استدعاء المواطنين. وبأن يتعامل مع الجميع بشكل حضاري.
كما استعرض الاستاذ عبد الرازق بعض  اساليب و مهارات الاقناع و التحدث التي يجب ان يتحلى بها رجل الامن اثناء تنفيذ القانون ، مع مراعاة حقوق المواطن و الجوانب الانسانية ، و عدم اغفال الظروف المحيطة باية قضية يتعامل بها رجل الشرطة .