التاريخ: 2015-02-24 13:24:32

 

قلقيلية - نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل في قاعة مديرية شرطة محافظة قلقيلية وبالتعاون مع بعثة الشرطة الأوروبية لمناقشة مدونة السلوك الخاصة بالشرطة وخطة  تعزيز المساءلة الداخلية في الشرطة الفلسطينية لمدراء الإدارات والأقسام والمراكز في شرطة المحافظة  .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  أن الورشة افتتحها  العقيد ردينه بني عوده مدير دائرة المظالم وحقوق الإنسان و مدير شرطة محافظة قلقيلية المقدم حقوقي حسام عواد  والمقدم عثمان ارحيمية ممثلا عن مكتب التفتيش بالشرطة وممثلين عن مكتب مساعد مدير عام الشرطة للتخطيط والبحوث، وممثلين عن بعثة الشرطة الأوروبية وبحضور كافة مدراء الإدارات والأقسام والمراكز في شرطة قلقيلية .

وهدفت هذه الورشة للوقوف على الاطلاع على خطة المساءلة في مؤسسة الشرطة وكذلك لشرح مدونة السلوك،   والتي تعمل على تعزيز الثقة بين المواطن ومؤسسة الشرطة  ورفع المستوى المهني لدى منتسبي الشرطة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وفي بداية الورشة رحب المقدم حسام عواد بالحضور جميعا،  مؤكدا لهم على تعليمات وتوجيهات قيادة الشرطة بوجوب العمل ضمن روح الفريق الواحد،  والمسؤولية الجماعية في الحفاظ على انجازات الشرطة ورفع مستوى التطور في المؤسسة الشرطية،  وقدم عدداً من الملاحظات والاستفسارات حول مدونة السلوك و المساءلة الداخلية  .

من جانبه تحدث العقيد ردينة بني عوده للحضور مقدما لهم شرحاً توضيحيا لخطة المساءلة ومدونة السلوك،  مبينا أن الهدف الأساسي للشرطة من المدونة هو تحقيق أمن الوطن و المواطن،  ضمن إطار سيادة القانون وفق قيم العدل والمساواة والنزاهة والالتزام بالمعايير والقواعد،  مضيفا أن دائرة المظالم وحقوق الإنسان تعمل على صياغة الأهداف والمؤشرات بما يحقق التكامل .

وفي نهاية الورشة قام العقيد بني عوده بتسليم مدير شرطة المحافظة المقدم حسام عواد نسخه من خطة المساءلة الداخلية في مؤسسة الشرطة الفلسطينية،  وأخذت العديد من الاقتراحات والتوصيات التي خرجت من النقاش حول المواضيع المطروحة في الورشة .