التاريخ: 2015-02-10 14:16:10

جنين – شاركت الشرطة اليوم في اجتماع جرى تنظيمة في مقر المحافظة بدعوة من محافظة جنين وهيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة،  لبحث آلية التعاون والتنسيق في تنفيذ البرنامج الوطني الوقائي للحماية والتوعية من آفة المخدرات.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  انه شارك في الاجتماع عطوفة اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين،  والمقدم تيسير عزام مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني والرائد وسام البحري مدير فرع مكافحة المخدرات والنقيب فادي مرعي من فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وممثلين عن فعاليات ومؤسسات مجتمعية معنية بموضوع الاجتماع .
وفي مداخلته خلال الاجتماع تحدث الرائد وسام البحري عن دور فرع مكافحة المخدرات في مكافحة هذه الآفة وأشار إلى أن الفرع له دوران أحدهما يتلخص في تنفيذ القانون فيما يخص هذه الآفة من خلال متابعة المعلومة التي ترد بخصوصها ومتابعة مروجيها ومتعاطيها والمتاجرين بها من خلال ضبطهم وضبط المادة وإحالتهم إلى جهات الاختصاص ودور توعوي في بث التوعية والإرشاد بمخاطرها ومدى الضرر المتسببة فيه.
وأكد على دور الإعلام وأئمة المساجد في بث التوعية اللازمة والمساندة لدور فرع المكافحة في بث التوعية والإرشاد.
وفي مداخلات الحضور أكدوا على ضرورة تكاتف مؤسسات المجتمع وفعالياته لمتابعة هذه الآفة ومنع انتشارها وان يكون هناك تكاتف كامل في هذا الموضوع وتفعيل دور الأسرة ورقابتها على الأبناء وعدم التستر عن أي كان إذا ثبت عليه التعاطي أو الاتجار في هذه المادة نظرا لوجود ثقافة العيب لدى البعض أو أن هذا الشخص سيصلح متن نفسه في المستقبل لان التغاضي عن هذه الأفعال يؤدي إلى انهيار للفرد والعائلة وبالتالي المجتمع .
إضافة إلى التطرق إلى الشائعة ومدى تأثيرها على الفرد والمجتمع بان المخدرات مثلا تملا المنطقة أو أنها متواجدة بكثرة في احد المدارس أو الجامعات وان يكون هناك ضبط لهذه الشائعات ومنع تداولها وانتشارها لما لها من اثر سلبي وهدام على الفرد والمجتمع .