التاريخ: 2015-01-20 13:00:10

جنين – شاركت الشرطة اليوم في اجتماع جرى تنظيمه في مقر المحافظة بدعوة من محافظة جنين وهيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة لبحث آلية التعاون والتنسيق في تنفيذ البرنامج الوطني الوقائي للحماية والتوعية من آفة المخدرات.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  انه شارك في الاجتماع الأستاذ كمال أبو الرب نائب محافظ جنين والمقدم تيسير عزام مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني والرائد وسام البحري مدير فرع مكافحة المخدرات والملازم علاء فراسيني من فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وممثلين عن فعاليات ومؤسسات مجتمعية معنية بموضوع الاجتماع .
وفي مداخلته خلال الاجتماع تحدث الرائد وسام البحري عن دور فرع مكافحة المخدرات في مكافحة هذه الآفة ومتابعتها ومتابعة مروجي ومتعاطيها من خلال جهود الفرع في ذلك ومتابعة كافة المعلومات التي ترد للفرع حيال ذلك لمنع تفشي وانتشار آفة المخدرات وان لا تصبح ظاهرة في المجتمع كما وأشار إلى ضرورة تحمل المجتمع لمسؤولياته وتعاونه الكامل مع شرطة المحافظة لمنع تفشي مثل هذه الآفة فيه  .
بدوره تحدث الملازم علاء فراسيني عن دور فرع العلاقات العامة والإعلام في مكافحة هذه الآفة من خلال التنسيق الدائم لتنظيم المحاضرات واللقاءات مع الطلبة والكادر التعليمي في المدارس والجامعات للتوعية من مخاطر هذه الآفة والتنسيق والتعاون كذلك  مع مؤسسات المجتمع المدني لعقد ورشات العمل واللقاءات التوعوية لهم إضافة إلى استخدام وسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة والمقروءة لبث التوعية والإرشاد اللازم .
وفي مداخلات الحضور أكدوا على ضرورة تكاتف مؤسسات المجتمع وفعالياته لمتابعة هذه الآفة ومنع انتشارها وان يكون هناك تكاتف كامل في هذا الموضوع وتفعيل دور الأسرة ورقابتها على الأبناء وعدم التستر عن أي كان إذا ثبت عليه التعاطي أو الاتجار في هذه المادة نظرا لوجود ثقافة العيب لدى البعض أو أن هذا الشخص سيصلح متن نفسه في المستقبل لان التغاضي عن هذه الأفعال يؤدي إلى انهيار للفرد والعائلة وبالتالي المجتمع .
كما شدد المشاركين على ضرورة الدعوة لاجتماع موسع وشامل ليضم فئات أخرى من مؤسسات المجتمع وفعالياته ليكون العمل بشكل جدي وجماعي وفعال في محاربة هذه الآفة .