التاريخ: 2015-01-06 12:50:15

قلقيلية  -  شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل حول ( التعرف إلى الواقع الفعلي لحقوق المرأة بين القانون والتطبيق )  وذلك في قاعة مبنى الغرفة التجارية بحضور العديد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي في مدينة قلقيلية .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة , بأنه وتلبية لدعوة جمعية الشبان المسيحية وبالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ومركز شؤون المرأة , وضمن مشروع الحق في الميراث وتعزيز حقوق المرأة الفلسطينية الاجتماعية والاقتصادية والذي يمول من قبل الاتحاد الأوربي  , شارك الرائد معاذ جبر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة قلقيلية ويرافقه عدد من ضباط مديرية شرطة المحافظة اليوم في ورشة العمل التي نظمت في قاعة الغرفة التجارية حول ( التعرف إلى الواقع الفعلي لحقوق المرأة بين القانون والتطبيق )  بحضور ومشاركة عدد من ممثلي المؤسسات  المدنية و الأهلية  ومؤسسات المجتمع المحلي التي تعنى بحقوق المرأة ومن أصحاب ذوي الاختصاص .
وخلال الورشة تحدث المشاركون فيها حول العقبات التي تواجه عمل المراكز و المؤسسات التي تعنى بحقوق المرأة , ومتابعة القضايا القانونية لها و تحديدا قانون الأحوال الشخصية مما ينعكس سلبا على المرأة الفلسطينية بشكل عام نظرا لعدم حداثة المواد القانونية التي تعالج واقع المرأة في مجتمعنا الفلسطيني .
كما أكدوا جميعا إلى أن المجتمع الفلسطيني والمرأة الفلسطينية تحديدا والتي شاركت وما زالت تشارك الرجل في جميع مراحل التنمية بحاجة لقانون عصري يعالج القضايا الأسرية دون التحيز للنوع الاجتماعي .
كما تحدثوا عن دور المؤسسات التي تعنى بالمرأة  وحقوقها في تقديم الاستشارة القانونية لها . وتمثيل النساء المعنفات في المحاكم أمام القضاء الفلسطيني , مؤكدين جميعا على أن هذه الورشة هي البداية لعدة مشاريع تعنى بالنهوض بالمرأة الفلسطينية والتي سيتم من خلالها عقد سلسلة محاضرات وورش عمل ولقاءات لتوعية المرأة بحقوقها  .