التاريخ: 2014-10-08 10:47:55

محافظات – زار قرابة 132.121 الف  سائح وزائر محافظات اريحا وقلقيلية وبيت لحم وجنين  خلال فترة ايام العيد.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ,  أن عدد السياح في مدينة اريحا  بلغ أكثر من 54 ألفا حيث سجلت الحركة السياحية  في اريحا  أرقاماً قياسية  خلال الأيام الثلاثة الماضية، وذلك مقارنة مع السنوات الماضية.

وان المتنزهات والمواقع السياحية عملت بطاقتها القصوى لاستيعاب هذا العدد الكبير ، فيما انتشرت دوريات الشرطة في جميع المواقع الأثرية والمتنزهات والمنشآت السياحية الكبرى وفي المفترقات الهامة والحيوية في مدينة أريحا لتسهيل حركة السير وتقديم الخدمة والمعلومات للزوار .

واضاف البيان نقلا عن ادارة الشرطة السياحة والآثار  ، وبناء على إحصائيات المواقع السياحية نفسها ،أن عدد السياح الأجانب بلغ ( 2941) سائحا ،والسياحة المحلية من مختلف المحافظات ( 19800) زائرا ، ، وفلسطينيي أل 48 والقدس تجاوز عددهم ( 31الف زائر) ، بينما بلغ عدد النزلاء في الفنادق لنفس الفترة وحسب التقرير (1358) نزيلا ، وعدد الحافلات الكبيرة والتي سجل دخولها للمدينة بلغت (400) حافلة سياحية .

وتابع البيان  انه لم تسجل أي حادثة خلال الساعات الماضية ، وان ذلك يعود للإجراءات التي اتخذتها الشرطة بكافة إداراتها وأقسامها أمس ، وللانتشار المكثف لعناصر الشرطة السياحية وشرطة المرور ومركز مدينة أريحا ، وأيضا تطبيقا للتعليمات المستديمة التي أصدرها مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي منير جمعة مع بداية الموسم السياحي ، والتي أكدت على أن الشرطة وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة وكل الشركاء ، على أتم الاستعداد لتقديم الخدمة للسياح والزوار وعلى مدار الساعة.

وفي سياق متصل زار 58500 سائح وزائر الأماكن السياحية ومتنزه وحديقة الحيوانات ومدينة الألعاب شاور لاند والمتحف العلمي والزراعي في مدينة قلقيلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

واوضح البيان  أن تقرير إدارة شرطة السياحة والآثار في شرطة قلقيلية وبناء على بيانات المواقع السياحية أظهر أن عدد السياح والزوار الذين دخول إلى مدينة قلقيلية وخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك بلغ 58500 زائر وسائح نصفهم من داخل الخط الأخضر والنصف الآخر ورحلات عائلية قادمة من كافة محافظات الوطن .

ومن جانبه أكد المقدم حقوقي حسام عواد مدير شرطة محافظة قلقيلية أن شرطة السياحة والآثار وبالتعاون والتنسيق مع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة والإدارات الأخرى على استعداد كامل وخلال أيام عيد الأضحى المبارك وخلال كافة المناسبات والأعياد وعلى مدار أيام العام وخاصة في فصل الصيف لاستقبال الزوار والسياح والقادمين من كافة المناطق حيث وضعت خطة كاملة متكاملة لإدارة المواسم السياحية وبالتعاون مع كافة الشركاء وهم المحافظة ووزارة السياحة ووزارة التربية والتعليم وبلدية قلقيلية ولجنة السلامة العامة في المحافظة .

موضحا أن شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع لجنة السلامة العامة في المحافظة وعدد من المؤسسات الرسمية من أصحاب ذوي الاختصاص تقوم بتنفيذ العديد من المبادرات والجولات التفتيشية على المواقع السياحية والأثرية في كافة أنحاء المحافظة  .

وفي ذات السياق   أمنت شرطة السياحة والآثار في بيت لحم زيارة 19621 سائح وسائحة أجنبية للاماكن المقدسة في المحافظة وكنيسة المهد .

واوضح البيان  انه في إحصائية لشرطة السياحة والآثار في بيت لحم أكدت دخول 19621 سائح وسائحة إلى بيت لحم خلال الأسبوع الماضي بهدف السياحة والحج إلى كنيسة المهد وزيارة الأماكن المقدسة في المحافظة كما بينت الإحصائية أنهم دخلوا المحافظة بـ 326 حافلة سياحية تم تنظيم دخولهم وتنقلهم من قبل الشرطة وتقديم الإرشادات اللازمة لهم ومتابعة تحركاتهم .

وأضاف البيان أن الإحصائية بينت أن الجنسية الروسية كانت الأكثر حضورا بين السياح الوافدين إلى بيت لحم  والمقيمين في فنادقها بينما تأتي الجنسية البولندية في المرتبة الثانية والامريكية في المرتبة الثالثة .

وفي ذات السياق شهدت مدينة جنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك حركة سياحية نشطة خلال عطلة العيد وأيام عيد الأضحى المبارك حيث بلغ عدد الزائرين و السياح خلالها أكثر من (72) ألف زائر وسائح جاءوا من كافة محافظات الوطن ومن داخل الخط الأخضر وأجانب.

واوضح البيان  أن الشرطة وضعت خطة أمنية ومرورية من اجل ضمان الأمن والاستقرار والسلامة للجميع وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين وخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك حيث انتشرت الشرطة بكثافة في شوارع المدينة وقرب الأماكن العامة والترفيهية والأماكن السياحية و عملت شرطة المرور على تخفيف الازدحام المروري وتنظيم حركة السير وقامت بتنفيذ الخطة المرورية التي تم وضعها

وأشار البيان أن بان المواقع والأماكن السياحية والمتنزهات إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية شهدت حركة نشطة للسياحة المحلية حيث شجع جو جنين المعتدل الكثير من العائلات لزيارتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة فيها وفي محيطها من القرى والمناطق المفتوحة إضافة للحالة الأمنية والهدوء الذي يسود المحافظة بشكل عام .

وينفذ فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة العديد من المبادرات والجولات التفتيشية على المواقع السياحية وبالتعاون مع الجهات المختصة للحفاظ على امن وأمان السياح والزائرين للمواقع الأثرية وحفظ الموروث الأثري من العبث أو التخريب إضافة إلى توفير الأجواء الملائمة للتمتع بما تزخر به المحافظة من طبيعة خلابة جاذبة للسياحة والاصطياف.