التاريخ: 2014-09-30 11:34:54

محافظات – نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعية شرطية حول السلامة المرورية و الاجسام المشبوهة والسياحة والاثار ومخاطر المخدرات في مدارس محافظتي جنين وطولكرم.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ,  بان هذه المحاضرات والتي يتم تنظيمها بالتنسيق ما بين فرع العلاقات العامة والإعلام وعدد من إدارات شرطة المحافظة المختصة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم كانت حول الأجسام المشبوهة والسياحة والآثار والتعريف بأقسام الشرطة وعملها ومخاطر المخدرات وحماية الأسرة والأحداث وسلبيات الانترنت وذلك في مدارس بلدة كفر راعي ضمن منطقة اختصاص تربية قباطية قضاء جنين.

وقدم المساعد موفق عزام من فرع شرطة هندسة المتفجرات محاضرة حول الأجسام المشبوهة ومخاطرها وذلك في مدرسة بنات كفر راعي الأساسية بحضور (60) طالبة وتمحور موضوع المحاضرة حول  المتفجرات ومخاطرها و التعريف بفرع هندسة المتفجرات وماهيته كما تم التطرق إلى شرح مستفيض عن الأجسام المشبوهة ومخاطرها وكيفية التصرف الصحيح في حالة العثور عليها.

والتأكيد على ضرورة إبلاغ الشرطة في حال العثور على أي جسم مشبوه وعدم الاقتراب أو التعامل مع هذه الأجسام بالنقل أو اللمس أو الاقتراب منها حرصا على سلامة المواطنين أولا وتحقيقا للمصلحة والسلامة العامة.

كما قدم المساعد أول اسعد من فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة محاضرة في مدرسة ذكور كفر راعي الأساسية ركزت مادتها على تقديم نبذة عن فرع شرطة السياحة والآثار ومهامه و أهمية حماية التراث والموروث الأثري و المحافظة عليه والذي يعكس تاريخ أجدادنا وثقافتنا وتجذرنا في هذه الأرض والجهود المبذولة من قبل الفرع في سبيل ذلك وشارك في حضور المحاضرة (60) طالب .

بدوره قدم الرائد إياد أبو الرب المفوض السياسي لشرطة المحافظة محاضرة حول التعريف بالشرطة وعملها وأقسامها ودورها في المجتمع وعن الولاء والانتماء لطالبات مدرسة بنات كفر راعي الثانوية و بمشاركة (80) طالبة.

وقدم مساعد أمين أبو الرب من فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة محاضرة عن آفة المخدرات ومخاطرها في مدرسة ذكور كفراعي الثانوية بحضور (55) طالب.

و تمحور موضوع المحاضرة حول ماهية المخدرات وأنواعها وطرق تعاطيها وتواجدها ووصولها إلى المجتمع من خلال التهريب أو الزراعة أو غير ذلك من طرق .

من جانبه تحدث النقيب إياد أبو الرب من فرع شرطة المرور في شرطة المحافظة محاضرة عن السلامة المرورية لطلاب مدرسة بنات كفر راعي الأساسية- مسقط  بحضور (60) طالبة وركزت مادة المحاضرة على الاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام.

و قدمت المساعد أمل هصيص من فرع شرطة حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة محاضرة ركزت مادتها على العنف داخل الأسرة وسلبيات الانترنت في مدرسة ذكور كفر راعي الأساسية العليا بحضور (45) طالب .

وفي ذات السياق , نظمت الشرطة محاضرتين توعية حول السلامة المرورية لطلبة المدارس في طولكرم .

واوضح البيان ,  أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي في إطار سعي مديرية شرطة المحافظة المستمر والهادف إلى رفع مستوى الوعي الأمني والمروري بصفة خاصة لدي طلاب المدارس.

وأضاف البيان أن الشرطة مستمرة ببرنامج التوعية والإرشاد بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للوقاية من حوادث الطرق بهدف نشر الوعي المروري للحد من ظاهرة الحوادث ولتحقيق السلامة المرورية.

وألقى الملازم محمود العيسة من مرتب شرطة المرور  محاضرتين  في مدارس  ذكور فرعون الاساسية وبنات انشراح الددو الأساسية  تضمنت مفهوم السلامة المرورية ومجموعة من الإرشادات والتوجيهات موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطريق من قبل السائقين والمشاة وكيفية عبور الشارع واستعرض في المحاضرات الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية ، واستفاد من هذه المحاضرات 80 طالب وطالبة من الصف الرابع والخامس  .

وثمن مدراء المدارس المذكورة الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه شرطة المحافظة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .