التاريخ: 2014-08-11 08:28:18

أريحا ـ أطلقت الشرطة ومجلس بلدي الأطفال في أريحا اليوم مشروعا مشتركا للتوعية الشرطية من خطر المخدرات وأثرها على المجتمع وبالشراكة ومساندة من الإدارات المتخصصة في الشرطة في محافظة أريحا والاغوار .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة ، أن فرع مكافحة المخدرات  والعلاقات العامة قدموا اليوم سلسلة من محاضرات توعية للمشاركين في الأنشطة الصيفية  من أعضاء المجلس وعددهم 6 مشاركين ، وتركزت المحاضرات حول مخاطر التدخين والمخدرات .
وأطلق الأنشطة نائب مدير شرطة المحافظة المقدم عزام جباره ، فيما كان في استقبال المشاركين مدير فرع مكافحة المخدرات الرائد جميل زعرور ومدير العلاقات العامة في شرطة المحافظة الرائد إياد دراغمة .
وأشار المقدم جبارة إلى أن هذا المشروع سيستمر لمدة 3 أيام  ، وسيتم استهداف فئة المشاركين بنشاطات وقائية وإرشادية والتركيز على التنمية القيادية و التعريف بالشرطة الفلسطينية ومهامها وتندرج  ضمن رؤية قيادة الشرطة لجعل من الشرطي والمواطن رجلا أمن في آن واحد .
وأضاف أيضا أن هذه الأنشطة تهدف لتعريفهم بأهمية العلاقة القائمة ما بين المواطنين ورجال الشرطة، والمبنية على أساس الاحترام المتبادل، واحترام كرامة الإنسان ، و نشر الوعي الأمني في أوساط كافة شرائح المجتمع وخاصة طلبة المخيمات الصيفية وجعلهم شركاء في مسؤولية الحفاظ على الأمن ، وتعزيز مفهوم “الشرطة المجتمعية’، على اعتبار أن الأمن مسؤولية الجميع و الذي يسهم في محاربة الجريمة قبل وقوعها .
وقدم محاضرات التوعية من الشرطة وحدة التوعية في مكافحة المخدرات الملازم محمد أبو الهيجا ، وحضر الفعالية الملازم نادية ابو رومي .
ع.س