التاريخ: 2014-06-24 09:56:57

سلفيت – خرّجت الشرطة وجامعة القدس المفتوحة اليوم دورة تدريبة في مجال لوقاية من اخطار المخدرات.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ,  ان هذه الدورة التي عقدت في جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع مديرية شرطة محافظة سلفيت لطلبة الخدمة الاجتماعية في فرع الجامعة وتعرض المشتركون فيها لتدريب مكثف في سبل الوقاية من المخدرات والحماية من آثارها.

وجاء في البيان أن حفل التخريج الذي اقيم في فرع جامعة القدس المفتوحة في سلفيت وحضره الأخ عصام أبو بكر محافظ محافظة سلفيت والمقدم حقوقي محمد سوالمة مدير شرطة المحافظة والدكتور باسم شلش رئيس فرع الجامعة والشيخ خميس عايده وكيل وزارة الاوقاف الذين قاموا بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.

وأوضح البيان ان 29 طالبة وطالباً شاركوا في هذه الدورة وتعرضوا لكافة وسائل الوقاية المتقدمة من اخطار المخدرات حيث اشرف الرائد ظافر صلاح مدير فرع مكافحة المخدرات في شرطة سلفيت والأستاذ خليل عبد الرازق مشرف تخصص الخدمة الاجتماعية في الجامعة على التدريب المتخصص كي يتمكن المشاركون الالمام بمهارات العمل الارشادي في مجال الوقاية من اخطار المخدرات.

وأضاف البيان أن المشاركون تعرضوا لمواضيع متنوعة في مجال الوقاية من المخدرات من الناحية القانونية والنفسية والدينية والصحية والفنية وقد حاضر في البرنامج التدريبي مجموعة من المتخصصين في المجالات السابقة من الشرطة والصحة ومديرية الأوقاف وجامعة القدس المفتوحة.

من ناحيته قدم الدكتور شلش شكره لمديرية الشرطة على هذا النشاط آملا ان يستمر التعاون البناء بين المؤسستين في المستقبل. وفي ذات السياق بادل المقدم حقوقي سوالمة جامعة القدس المفتوحة الشكر وأضاف ان هذه الدورة تاتي ضمن سعي الشرطة الدائم لخلق وسائل احترافية متقدمة في مجال الوقاية من المخدرات ومخاطرها وآثارها السلبية ومشاركة المجتمع المحلي في التوعية الارشادية في هذا المجال.

ع.س