التاريخ: 2014-06-12 07:25:45

جنين – ضمن سلسلة محاضرات التوعية التي تعدها الشرطة حول مكافحة آفة المخدرات نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محاضرة لمكافحة آفة المخدرات في نادي فحمة الشبابي في بلدة فحمة قضاء المحافظة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , بأنه شارك في هذه المحاضرة المقدم لطفي إشتيه مدير فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة وبحضور (60) من الأمهات وربات البيوت وطلبة الجامعات والمدارس ومتطوعين في الهلال الأحمر ومنتسبي النادي.

وقدم مادة المحاضرة المقدم لطفي إشتيه مدير فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة والتي ركزت على طبيعة تواجد المادة المخدرة في المجتمع الطبيعي منها والصناعي وكيفية وصول المواد المخدرة إلى أيدي الأشخاص وبالتالي الآثار النفسية والجسدية والمادية التي تنعكس على الفرد والمجتمع والتأكيد على أضرارها وما تسببه من انهيار للفرد وللعائلة وتفكك نسيجها وبالتالي المجتمع.

وتطرق المقدم لطفي في محاضرته إلى تكاليف العلاج الباهظة التي تتكبدها الدولة والفرد في علاج المدمن وإعادة تأهيله وإبعاد هذه السموم عن جسده.

وشدد على ضرورة متابعة الأهالي لأبنائهم من حيث تصرفاتهم ومسلكياتهم وأصدقائهم إضافة إلى تقديم النصح والإرشاد اللازم لهم وجعل العلاقة الرابطة بين الأهل والأبناء مبنية على الصداقة والصراحة ولغة الحوار حرصا على سلامتهم ومستقبلهم.

وأثنى المنظمون لهذه المحاضرة على الدور الشرطي الهام والبارز في حفظ امن وأمان المواطن من جهة والاهتمام في توعيته وبث الثقافة التي يستقي منها الفائدة والمعرفة الأكيدة.