التاريخ: 2014-05-07 08:21:57

الخليل : افتتحت الشرطة اليوم دورة متخصصة في مجال التوعية من العقاقير المخدرة والمخدرات لعدد من المرشدين التربويين في بلدة حلحول شمال الخليل . وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " بأنه وانطلاقاً من أهمية توعية العاملين في مديريات التربية والتعليم من المخاطر المترتبة على تعاطي المخدرات , نظمت الشرطة اليوم دورة متخصصة في هذا المجال لعدد من المرشدين التربويين في تربية شمال الخليل بمشاركة 55 مرشد ومرشدة " .

وقد حضر افتتاح الدورة الرائد علي أبو صبحة مدير شرطة مكافحة المخدرات والأستاذ محمد الفروخ نائب مدير التربية والتعليم بشمال الخليل والأستاذة نسرين زينة وكيلة النيابة والأستاذ خضر مبارك المشرف التربوي .

وقد تناول اليوم الأول من الدورة الحديث عن المخدرات بشكل عام وذلك من خلال محاضرة ألقاها المساعد سفيان شريتح من شرطة مكافحة المخدرات وقد تحدث خلالها عن أنواع المواد المخدرة وأشكالها المختلفة وأكثرها انتشاراً داخل مجتمعنا , إضافة إلى حديثه عن المخاطر الصحية المترتبة على تعاطي المخدرات وطرق الوقاية منها , مسترشداً بذلك بعرض بعض الصور والأفلام الوثائقية .

من جانبها تحدثت وكيلة النيابة السيد نسرين زينة خلال الدورة عن القوانين المعمول بها في مواجهة المخدرات , داعيةً إلى ضرورة تشريع قوانين وطنية جديدة تساهم في حماية أبنائنا من خطورة هذه المواد وتقديم من يتاجر بها للعدالة .

هذا وستستمر الدورة لمدة 3 أيام وسيتلقى فيها المتدربون كافة المعلومات التي تتعلق بالمواد المخدرة وطرق الوقاية منها ليتمكنوا خلال ذلك من نقل هذه المعلومات القيمة للطلبة داخل المدارس .