التاريخ: 2014-03-31 10:49:12

رام الله_ نظمت الشرطة اليوم ندوة تثقيفية عن سلبيات وايجابيات الانترنت وكيفية استخدامه، ومخاطر المخدرات وطرق الوقاية منها لعدد من أولياء الأمور في مدرسة الماجدة وسيلة في محافظة رام الله والبيرة .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة  أن تنظيم  هذه الندوات يأتي في إطار التعاون المشترك ما بين مديرية التربية والتعليم والشرطة, لتنظيم سلسة من الندوات التوعوية لأولياء الأمور في  عدة مجالات لنشر الثقافة الأمنية بينهم.

وتطرق الرائد  امجد اسعد مدير مركز شرطة بيرزيت إلى  إن الهدف من تنظيم هذه الندوات هو إكساب أولياء الأمور  مهارات حياتية تخولهم لحسن التصرف مع أولادهم  إذا واجهتهم مشاكل.

وأضاف البيان أن كل من النقيب محمد برادعية  مسؤول التوجيه السياسي والملازم أول إبراهيم  قطيري  من العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة تحدثوا  حول  الاستخدام الغير صحيح لأجهزة الاتصال الحديثة، وخاصة الانترنت والأجهزة الخلوية، لما قد تعكسه من سلبيات تؤثر على حياة الطلبة ذكورا وإناث  والتي قد تهدد الحياة الأسرية  والاجتماعية، علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي، موجهين  لهم عدد من النصائح والإرشادات  للوقاية من سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة مع ابنائهم سواء في مجال الانترنت ولتثقيفهم، ولتعريفهم بحسنات الانترنت وسلبياته من اجل إكسابهم العلم والمعرفة والاستقامة في التعامل مع الانترنت بعيدًا عن السلبيات وتوعيتهم بعدم الدخول إلى المواقع السلبية و المجهولة.

وتحدث الملازم أول سعيد أبو كشك عن أهم الخدمات التي تقدمها إدارة المخدرات في سبيل الحفاظ على أمن وأمان وسلامة أفراد المجتمع من خلال تكاتفها وتعاونها مع كافة شرائح مجتمع والمؤسسات الشريكة.

وبين أبو كشك أن آفة المخدرات أصبحت اليوم خطرا كبيراً يهدد أفراد المجتمع من الشباب مما جعل على عاتق الشرطة مسؤولية كبيرة في مكافحة هذه الآفة التي تفتك بالمجتمعات وتهدد الأجيال المقبلة وقدم عرضاً تفصيلياً مدعماً بالصور عن أهم المخاطر ومشاكل الإدمان التي تنجم عن استخدام الأدوية العلاجية بشكل غير صحيح وتناولها المفرط ..كما قام بتعريف الحضور عن أهم أنواع المخدرات، وتفاعل الحضور بالندوة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات.

T.A