التاريخ: 2014-03-11 13:22:04

نابلس_ نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية من مخاطر آفة المخدرات وأثرها السلبي على المجتمع لطلاب ذكور مدرسة عصيره القبلية جنوب مدينة نابلس . وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان تنظيم المحاضرة تندرج في اطار برنامج التوعية الأمنية الذي أطلقته الشرطة لتعزيز التوعية الأمنية عند الطلبة وتعريفهم بأضرار المخدرات وأنواعها ومخاطرها على الفرد والأسرة والمجتمع وتنمية الحس الأمني لديهم وتنشئة أجيال واعية تساهم في التطور والنهوض بالمجتمع للقضاء على مثل هذه الآفة القاتلة.

وأوضح ، المقدم حقوقي عبد اللطيف القدومي مدير شرطة المحافظة، أن الشرطة تعمل على تكثيف برنامج محاضرات التوعية خاصة من طلبة المراحل الثانوية وتوعيتهم بخطورة المخدرات وعمل حصانة للتصدي للآفة وعدم الوقوع بخطرها، إلى جانب نشر الوعي وإبراز حجم المخاطر الناتجة عن استخدامها وتعاطي السموم الضارة باختلاف أنواعها وأشكالها والتي تؤدي بالشباب إلى الانخراط في الأفعال السلوكية الغير سوية التي يجرمها القانون.

وألقى الملازم أول نهاد عليمي مسؤول التوعية والإرشاد في شرطة مكافحة المخدرات محاضرة توعية إمام الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة وكان عدد الطلاب (90) طالب معرفاً لهم أنواع أفه المخدرات والأضرار الناجمة عنها على صحة الإنسان والآثار السلبية على المجتمع.

م.ز