التاريخ: 2014-02-04 10:56:57

. طوباس – نظمت اليوم الشرطة اليوم محاضرة توعوية حول ( الاستخدام الآمن للهواتف النقالة والانترنت ) بجمعية طوباس الخيرية لعدد من الأمهات بالمحافظة . وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرة تندرج  ضمن برنامج  محاضرات مشروع (غراس الأمل ) الذي أطلقه فرع العلاقات العامة و الإعلام / طوباس و بالتنسيق مع فرع حماية الاسره  في هذه السنة  الجديدة ، وتهدف  بالأساس إلى تدريب الأمهات ليكون لهن الدور الفعال في صنع الحالة الأمنية الايجابية في الاسره  من خلال المتابعة الحثيثة لأبنائهم وبناتهم  .

من جهته أشاد المقدم حقوقي موسى يدك  مدير شرطة المحافظة بالتعاون والتنسيق الدائم ما بين الشرطة وجمعية طوباس الخيرية، مؤكدا على إن المسؤولية التي تقع على عاتق هذه الجمعيات لاتقل أهمية عن مسؤولية رجل الشرطة من حيث الحفاظ على الحس و الوعي الأمني  والثقافي  لدى مختلف الشرائح ، ولهذا انتهجت شرطة المحافظة استراتيجيه جديدة لهذا العام وهو إن يكون تعاونا كاملا في المحاضرات بين ضباط الشرطة والمعلمين والمرشدين الذين يعملون بالجمعيات الخيرية والمؤسسات ،من اجل تحقيق  وتعزيز السلوك الايجابي بين أوساط الأبناء لإعداد جيل واعٍ أمنياً وراسخ أخلاقيا.

وتحدث النقيب لؤي وهدان مدير فرع حماية الاسره بشرطة المحافظة إن دائرة حماية الاسره تعمل من اجل أسرة آمنه ضمن مجتمع سليم لان هذه الدائرة جاءت استجابة لحاجة المجتمع الفلسطيني بفكرته ورسالته .

وتتطرق وهدان حول  الاستخدام الغير صحيح لأجهزة الاتصال الحديثة ، و خاصة الانترنت و الأجهزة الخلوية ، لما قد تعكسه من سلبيات تؤثر على حياة الأبناء، ذكورا و إناث و خاصة المراهقين بهذه الفئة العمرية  الحرجة ، و التي قد تهدد الحياة الأسرية  و الاجتماعية للأبناء ، علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي ، موجها لهن عدد من النصائح و الإرشادات  للوقاية منة سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والعمل على المتابعة الحثيثة لهم  .