التاريخ: 2013-12-05 11:08:47

طوباس  _ شاركت اليوم،الشرطة في ورشة عمل حول العنف ضد النساء،بمناسبة الأسبوع العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في مدينة طوباس .
وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،ان الورشة نظمتها جمعية طوباس الخيرية وبالشراكة مع مركز المراة  للارشاد القانوني والاجتماعي ،  وإدارة حماية الاسرة في الشرطة بحضور محافظة طوباس السيد العيمد ربيح الخندقجي والرائد عبد الله قلالوة مدير فرع الاحداث في الشرطة و عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية .
في بداية الورشة شكرت المرشدة غادة شديد  منسقة الورشة الحضور على المشاركة، واشارت الى ان الورشة تأتي في سياق النشاطات الهادفة الى تسليط الضوء على القضايا المجتمعية العامة ورفع الوعي المجتمعي حولها.
وخلال الورشة قدمت ثلاث ورقات في الورقة الاولى قدمتها جمعية طوباس الخيرية ،من مركز الدراسات النسوية تحدثت فيها عن الدراسات والإحصائيات المتعلقة بالعنف ضد النساء.
والورقة لثانية  قدمتها السيدة فاتن نبهان من  مركز الارشاد النسوي عن الدراسة التي قام بها السيد زياد عثمان حول موضوع العنف ضد المراة في محافظة طوباس
اما الورقة الثالثه والتي قدمها مدير حماية الاسرة النقيب لؤي وهدان  تحدث خلالها عن القوانين الفلسطينية الخاصة بحماية النساء من القتل والعنف واليات تعامل الشرطة وإجراءاتها في الحالات ذات العلاقة.
وبدورها ثمنت مديرية الشرطة على مثل هذه الورشات التي تسهم بشكل لافت الى رفع مستوى الوعى لدى النساء خاصة والمجتمع بشكل عام .