التاريخ: 2013-05-08 06:03:06

الخليل : بحثت الشرطة اليوم بالتنسيق مع مؤسسة إنقاذ الطفل سبل مواجهة المخاطر لدى طلبة المدارس من خلال تعزيز لقاءات التوعية المرورية في المناطق النائية من محافظة الخليل.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه واستكمالا لفعاليات أسبوع المرور العربي ولتعزيز الثقافة المرورية لدى الطلبة في المناطق النائية من المحافظة, نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع شرطة المرور لقاء مع مؤسسة إنقاذ الطفل من اجل تنفيذ مشروع السلامة المرورية ".

وقد أشار الرائد إبراهيم العبسي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة الخليل خلال اللقاء إلى ضرورة تضافر جهود جميع المعنيين من اجل تعزيز الثقافة المرورية لدى عابري السبيل خاصة في الشوارع الضيقة والتي لا يوجد فيها ممرات للمشاة, مشيرا إلى ضرورة استهداف طلاب المدارس في المراحل الاساسية وإعداد كادر طلابي واعي بأنظمة وقواعد المرور.

بدوره أكد الرائد فؤاد أبو عرقوب مدير شرطة المرور في المحافظة على ضرورة الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي من أجل النهوض بالواقع المروري لتفادي حوادث المرور وتقليل نسبة الإصابات الناجمة عنها, مشيرا إلى أن دور شرطة المرور لا يقتصر على تنظيم حركة السير فقط بل يتعداه لدرجة زرع أبجديات قانون المرور لدى المواطن .

من جانبها تحدثت مديرة مؤسسة إنقاذ الطفل برلام ارفاعية عن رغبة المؤسسة في التعاون مع شرطة المحافظة لتنظيم لقاءات توعوية للطلبة في بلدة زيف على وجه التحديد نظرا خصوصية هذه المنطقة والتي تعاني من ضيق الشارع وازدحام المارة .