التاريخ: 2013-05-05 12:42:19

احتفلت العديد من المؤسسات الأوروبية بـ "اليوم الأوروبي" الذي صادف يوم السبت الموافق 4 أيار/مايو، حيث سنحت أثناءه الفرصة للجمهور للتعرف على الاتحاد الأوروبي وطبيعة الأعمال التي يؤديها. وقد أرسلت بعثة الشرطة الأوروبية ممثلين من الشرطة المدنية الفلسطينية كما أرسل مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني فريقا خاصًا إلى العاصمة البلجيكية للمشاركة بهذا الحدث الذي حضره ما يزيد عن 5,000 زائرًا.

وقد حضرت البعثات العاملة ضمن إطار سياسة الدفاع والأمن المشترك للاتحاد الأوروبي وشاركت في كافة فعاليات ذلك اليوم داخل قاعة المبنى التابع لمجلس الاتحاد الأوروبي. هذه وقامت كل من بعثة الشرطة الأوروبية والشرطة المدنية الفلسطينية ومجلس القضاء الأعلى بعرض بعض من مفرداتها ومنشوراتها وشرائط الفيديو الخاصة بها ورسائلها التي تبين عمل البعثة والإنجازات الأخيرة للشرطة المدنية الفلسطينية ولمجلس القضاء الأعلى الفلسطيني.

وقفت وفود بعثة الشرطة الأوروبية والشرطة المدنية الفلسطينية ومجلس القضاء الأعلى الفلسطيني داخل مقصورة واحدة بمشاركة البعثة الأوروبية لترتيب معبر رفح – فلسطين (يوبام رفح). وقد زار المقصورة كل من رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي السيد هرمان فان رومبوي، والأمين التنفيذي العام لخدمات الأعمال الخارجية الأوروبية السيد بيير فيمونت، ونائب مدير العمليات المدنية لدى التخطيط المدني والقدرات الإدارية للاتحاد الأوروبي السيد جيلز جانفيير.

بالإضافة إلى ذلك، شارك الممثلون الفلسطينيون أثناء وجودهم في بروكسل في مؤتمر صحفي سلط الضوء على إنجازات بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين بقيادة رئيسها السيد كينيث دين. كما التقوا بممثلين بلجيكيين من الشرطة الفدرالية والمجلس الأعلى للقضاء ومعهد التدريب القضائي. وقد سنحت الفرصة للفريق الفلسطيني لزيارة مندوبة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي.