التاريخ: 2013-05-05 08:53:41

بيت لحم _استقبلت إدارة مكافحة المخدرات بشرطة بيت لحم وفد من طلبة الدبلوم المهني بجامعة بيت لحم متخصص في الوقاية والتدخل العلاجي لحالات تعاطي المخدرات.

وذكر بيان  إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن النقيب محمود ردايدة مدير فرع إدارة مكافحة المخدرات بشرطة بيت لحم استقبل أكثر من 30 طالب وطالبة من جامعة بيت لحم مختصين في العمل المؤسساتي ولهم باع طويل في مجال التعامل مع حالات الإدمان والتدخل العلاجي والإرشادي.

وأضاف البيان انه تم تقديم عروض حول عمل إدارة مكافحة المخدرات ورؤيتها ورسالتها وأهدافها من أجل الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات وأيضا استعراض لانجازات الإدارة من خلال نشاطاتها المتنوعة التي قامت بها في السنوات القليل السابقة كما تطرق إلى المعوقات التي تواجهها الإدارة أثناء عملها.

كما تم تقديم عرض إحصائي لأعوام 2009_2010_2011 والمقارنة بين هذه الأعوام في تطور عمل مكافحة هذه الآفة من جهة ومدى انتشارها بين أفراد المجتمع من جهة أخرى من حيث عدد قضايا الضبط والفئة العمرية المستهدفة بالنسبة للمتعاطين ونوع وكمية المواد المضبوطة ومن حيث الجنس ودرجة التعليم والمهنة.

وفي نهاية اللقاء دعى النقيب ردايدة الوفد الطلابي للعمل معا وسويا من أجل الحد من انتشار هذه الظاهرة ومكافحتها بكل مكان وزمان وشدد على الدور الذي يلعبه طلاب الجامعات في نشر ثقافة القانون وخاصة في هذا الموضوع لما يسببه من خطر وآثار سلبية على المواطنين سواء في الشارع أو في منازلهم في أماكن تعليمهم.