التاريخ: 2013-04-30 10:31:43

طوباس – عقدت اليوم شرطة محافظة طوباس ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة اجتماعا تحضيريا لفعاليات أسبوع المرور العربي والذي يحتفل فيه الوطن العربي في الرابع من أيار من كل عام .

و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة لإعلام في الشرطة إننا نعمل بالوصول والارتقاء بثقافة المواطن الفلسطيني حول النشاط المروري المميز ورفع مستوى الثقافة الامنيه في مجال المرور والحد من حوادث السير من خلال تعليق  اليافطات المرورية و توزيع بوسترات التوعية و الإرشاد المروري على السائقين و المواطنين على حد ، بالاضافه إلى تقديم عدد من الفعاليات المشتركة ما بين الشرطة  و التربية والتعليم بشكل دائم ومستمر ، من اجل غرس مفاهيم الوعي المروري في نفوس الطلبة للمحافظة على حياتهم ..

مضيفا  البيان إن حوادث السير تحتل المرتبة الأولى في وفاة الكثير من الأشخاص الذين يذهبون ضحية عدم التقد بقواعد ونظم المرور ، و إن العامل البشري هو المسبب الرئيسي في تلك الحوادث ، بسبب انشغاله وعدم انتباهه .

من جهتها أكدت مديرية الشرطة أن إطلاق هذه الفعاليات يأتي من منطلق اهتمام وحرص الشرطة للحد من الحوادث المرورية والبحث عن مشكلاتها ووضع الحلول المناسبة لها لإيقاف نزيف الدم الذي يهدر .

وأشارت  إلى إن أسبوع المرور ما هو إلا رسالة ودعوة لجميع المؤسسات المجتمعية للمساهمة في دعم الحملات المرورية لإرساء قواعد السلامة المرورية من اجل مستقبل امن ،