التاريخ: 2013-04-08 09:05:56

طوباس – أطلقت اليوم الشرطة و بالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم  المرحلة  الرابعة  من محاضرات التوعية الامنيه  لطلبة مدارس المحافظة .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المرحلة من برامج التوعية الامنية تشمل محاضرات مختلفة في مواضيع   مكافحة المخدرات و المرور  و السياحة و  الآثار و حماية الأسرة و الأحداث و العلاقات العامة ، و التي تهدف بمجملها إلى صقل السلوكيات الايجابية  للطلبة و الابتعاد عن كل ما من شانه الإخلال بالأمن و النظام، إضافة إلى  تعزيز مبدأ الأمن والاستقرار العام وان يكون المواطن شريك أساسي في بسط سيادة القانون .
من جهته أشار المقدم حقوقي, مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة  إلى ضرورة تضافر الجهود بين كافة المؤسسات لخلق بيئة أمنية ايجابية ،  تعمل على تحقيق تنمية اجتماعية و اقتصادية و تربوية في المحافظة ، مضيفا إن الشرطة  عملت على إحداث نقلة نوعية في توثيق العلاقة وتنمية الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل مع جمهور المواطنين و خاصة طلبة المدارس ، حيث أصبحت هذه اللقاءات و المحارضرات و النشاطات اللامنهجية المقدمة من قبل الشرطة مطلبا للجميع .
و قد ألقى  الرقيب اول  سليمان زكارنه من فرع المرور بشرطة  بالمحافظة  محاضرة توعية مرورية لطلاب مدرسة ابن الهيثم الأساسية في عقابا، حيث تطرق خلالها  إلى  عدد من الأمور و الإرشادات  المرورية  و الهادفة إلى الحفاظ على سلامة  الطلبة و أيضا  للتعرف على مبادئ السلامة المرورية  واحترام الإشارات المرورية وكيفية التعامل مع أي  حدث مفاجئ خلال عبور الطلبة الشوارع .
و في النهاية تم تقديم الترحيب والامتنان من  مدير المدرسة  لمديرية شرطة المحافظة على جهودها في حفظ الأمن وسعيها في رفع الثقافة الأمنية لدى الطلاب من خلال عقد المحاضرات, مطالباً بعقد المزيد من المحاضرات والتواصل الدائم والمستمر مع الطلاب.

م.ز