التاريخ: 2013-04-02 16:49:16

قلقيلية – نظمت الشرطة اليوم سلسلة من المحاضرات التوعية لطلبة مدارس بلدتي عزون وصير شرق مدينة قلقيلية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرات نظمت بالتعاون مع قسمي الإرشاد التربوي والعلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم وتمحورت عن السلامة المرورية وعلاقة الشرطة بالمواطن ومضار التدخين وسلبيات وايجابيات الانترنت وكيفية استخدامه بشكل سليم وآمن وألقاها عدد من الضباط في شرطة المحافظة .

وتناولوا في محاضراتهم أهمية وجود الإشارات المرورية والضوئية في حياتنا وأهمية الالتزام بها وهذا مما يساعد في التخفيف من حوادث السير والحد منها كما تم التطرق إلى ممر المشاة وضرورة الالتزام بخطوط المشاه لحظة قطع الشارع وخاصة لدى طلبة المدارس لحظة خروجهم ودخولهم من والى مدارسهم .

كما تحدثوا خلالها عن كيفية استخدام الانترنت والاتصال بالمجهول واستخدام الشبكة العنكبوتية بشكل سليم دون الوقوع في أمور قد تضر بهم وقدموا لهم شرحا تفصيلاً عن الخطوات السليمة والتصرف الحكيم إزاء استخدام الحاسوب .

كما تحدثوا عن علاقة الشرطة بالمواطن على أنها علاقة تكاملية كما تحدثوا عن مضار التدخين وسلبياته على الفرد والمجتمع من النواحي الصحية والاجتماعية والمادية .

ومن جانبه قال مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك أن الهدف من عقد وتنظيم هذه السلسلة من المحاضرات هو التواصل ما بين جهاز الشرطة وكافة مؤسسات المجتمع المحلي بكافة أطيافه وفئاته وتوعية أبنائنا وتثقيفهم في كافة النواحي وإكسابهم معلومات مهمة في حياتهم ولكسر الحاجز ما بين رجل الأمن والمواطن مؤكدا أن المؤسسة الشرطية حريصة على تحقيق رؤيتها ورسالتها السامية لحماية الوطن والمواطن وتوعيته  . بدورهم شكروا مدراء ومديرات المدارس جهاز الشرطة على الدور الذي يقوم به تجاه أبنائنا من توعيتهم و تثقيفهم وهذا يؤكد أن الشرطة حريصة على توعية وتثقيف أبناء شعبنا كما أشادوا بأداء الشرطة على الأرض في توفير الأمن والأمان للمواطنين .