التاريخ: 2013-03-27 12:33:58

الخليل : نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم سلسلة من محاضرات التوعية والإرشاد لعدد من مدارس محافظة الخليل .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وبهدف زيادة الوعي والتثقيف لدى أبناءنا الطلبة من كلا الجنسين بمختلف المواضيع القانونية والأمنية والسلامة العامة , نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة محافظة الخليل وبالشراكة مع شرطة هندسة المتفجرات وشرطة المرور اليوم سلسلة محاضرات توعية وإرشاد في مدارس ترقوميا الثانوية للذكور  وبنات الأقصى الأساسية وبنات الأمير قيس الأساسية ومدرسة الملك خالد الأساسية للذكور ” .

وقد تحدث الرائد أحمد العطاونة مدير فرع العلاقات العامة والإعلام والملازم أول نعمة الشلالفة خلال محاضرتهما في مدرسة ترقوميا الثانوية للذكور عن مخاطر المواد المخدرة وتأثيراتها السلبية على حياة الإنسان وأسرته ومجتمعه بالكامل , كما تمت الإشارة إلى أهمية استخدام لغة الحوار في حل المشاكل وعدم اللجوء للعنف لأنه لا يولد إلا مزيداً من العنف والذي قد يؤثر على المجتمع بأكمله ويؤدي إلى انتشار الجريمة والمجرمين .

بدوره تناول الملازم أول إسماعيل طميزة مدير فرع هندسة المتفجرات في محاضرته بمدرسة  الملك خالد الأساسية للذكور خطورة الأجسام المشبوهة على حياة الإنسان , داعيا إلى ضرورة إبلاغ الشرطة على الرقم 100 في حال مشاهدة أو العثور على أي جسم مشبوه حتى يتم التعامل معه , منوهاً إلى عدم الاقتراب من هذه الأجسام أو لمسها نظرا للخطورة الكبيرة التي قد تنجم عنها في حال انفجارها .

من جانبه أشار الملازم أول زياد اهديب من شرطة المرور خلال محاضراته في مدارس الأقصى والأمير قيس الأساسيتان للإناث  إلى أهمية الالتزام بالقواعد المرورية والسير على الأرصفة وعدم عبور الشارع العام إلى من خلال الأماكن المخصصة لذلك مع الانتباه جيدا إلى الإشارات الضوئية بألوانها المختلفة . هذا وقد تقدمت الهيئة الإدارية والتدريسية في جميع المدارس بجزيل الشكر والتقدير لجهاز الشرطة على الجهود التي تقوم بها في نشر التوعية والإرشاد اللازمين للطلبة بمختلف المراحل الدراسية .