التاريخ: 2013-03-21 11:29:27

رام الله – المديرية العامة للشرطة – احتفلت الشرطة الفلسطينية اليوم بعيد الأم الذي يصادف الحادي و العشرين من آذار من كل عام وذلك من خلال فعاليات أعدتها ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة بمختلف المحافظات  .
و ذكر بيان الادارة أن شرطة محافظة سلفيت زارت مركز الدار البيضاء لذوي الإعاقة الذهنية في المدينة و قدمت  التهاني لأمهات ذوي الإعاقة والعاملات بالمركز وخلال الزيارة تم تقديم الورود وبطاقات التهنئة والهدايا والألعاب للأطفال المعاقين النزلاء بالمركز .
وشكرت  نائبة مديرة المركز إيمان سماره  ومدير الشؤون الاجتماعية في المحافظة السيد جمال عمر ، الشرطة  على هذه اللفتة الكريمة التي تعبر عن مدى حرص المؤسسة الشرطية بتكريس جانب الشرطة المجتمعية بمشاركة المواطنين بجميع مناسباتهم  .
كما تم زيارة عدد من أمهات وزوجات الشهداء من الشرطة الفلسطينية والذين رووا بدمائهم تراب هذا الوطن الزكي وتم تقديم التهاني والهدايا  تقديرا لهن بمناسبة يوم الأم .
و في محافظة أريحا زارت الشرطة اليوم بيت الأجداد والمسنين للمعايدة على الجدات والأمهات في بيت الأجداد في مدينة أريحا .
وذكر البيان أن شرطة محافظة اريحا قدمت التهاني و الهدايا وتوزيع الحلويات للمسنات مما كان له الأثر الطيب في نفوسهن ، وشكرن الشرطة على هذه أللفته الكريمة التي تدل على مدى الاحترام والتقدير لهذه الفئة المهمة والغالية من المجتمع, أمهاتنا وجداتنا حيث رافقه في هذه الزيارة نائب مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة الملازم اول إبراهيم قواريق  وعدد من الشرطيات .
من جهته قال المقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة محافظة اريحا و الاغوار إن الشرطة، أخذت على عاتقها إضافة إلى الواجبات الملقاة عليها في تحقيق الأمن والاستقرار وتطبيق القانون، بناء علاقات وطيدة مع المؤسسات المجتمعية على وجه التحديد، وتعزيز العلاقات التي تربطها بالمجتمع المحلي، على أساس التكامل في الواجبات والمسؤوليات. ودعم الجهود التي تبذلها المؤسسات الخيرية والإنسانية، بما يمكنها من الاستمرار في تقديم خدماتها للفئات المجتمعية ومشاركتهم في كافة المناسبات والأعياد .
وأضاف ، “إن هؤلاء المسنين، جزء مهم من هذا المجتمع، ويحتم علينا شعورنا بالمسؤولية الوطنية والإنسانية تجاههم ، و أن نقدم لهم يد العون، ونحافظ عليهم ، مع الحرص على تهيئة كل الظروف المناسبة التي تمكنهم من العيش بكرامة وتقديم أفضل الخدمات لهم وذلك بتضافر جهود كافة شرائح المجتمع ، مؤكداً على دورهم المحوري والأساسي في تنشأة وتربية الأجيال طوال سنوات عمرهم، ولذلك يستحقون منا كل احترام واعتزاز وتقدير لهم.
يذكر أن الشرطة قامت بالعديد من الفعاليات والنشاطات مع بيت الأجداد ابتداء بالافطارات الرمضانية وفعاليات ترفيهية أخرى وكان أخرها تقديم الالبسه للمقيمين في بيت الأجداد بالإضافة إلى مشاركتهم في المناسبات والأعياد .
وفي محافظة نابلس كرم مدير شرطة محافظة نابلس المقدم حقوقي معروف البربري ونائبه المقدم ياسر ابو حنانه  الشرطيات في عيد الام وذكر بيان الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام بالشرطه ان المقدم البربري كرم الشرطيات بمناسبة عيد الام جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم في مديرية شرطة نابلس حيث اثنى المقدم البربري على الدور الريادي الذي تقوم به الشرطيات وائنى على دور المراة في المجتمع  الى جانب تربية اطفالهن من خلال تحملهن اعباء العمل في خدمة ابناء شعبهن على طريق الدوله المستقله متمنيا لهن مزيدا من التقدم بحياتهن الاسريه والعمليه وفي نهاية اللقاء قدم البربري الورود على الشرطيات تقديرا وعرفانا من الشرطه  للدور البارز الذي يقمن به في خدمة الوطن وعائلتهم .
و في محافظة طوباس تم زيارة أمهات الأسرى من مرتبات الشرطة لتقديم التهاني لهن بمناسبة عيد الام حيث تم تقديم شهادة تقديريه و هدية (المصحف الشريف)  لكل والدة أسير  من أبناء المؤسسة الشرطية ، من منطلق الوفاء و  المسؤولية والواجب أمام هؤلاء الإبطال الذين ضحوا بحريتهم  ، ليتحقق الحلم الفلسطيني بأنها الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .
من جهتها قدمت  أمهات الأسرى  شكرها وامتنانها لمديرية الشرطة على هذه اللفتة   ، معربين عن فخرهم واعتزازهم بجهاز الشرطة الفلسطيني الذي لم يغفل يوما عن أي ذكرى ،  و ان مثل هذه الزيارة تشحذ هممهم و تمدهم بالعزيمة و الإصرار.
اما في محافظة طولكرم فقد كرمت الشرطة أمهات شهداء الشرطة في المحافظة حيث ان عدداً من ضباط الشرطة قاموا بزيارة الأمهات والتقوا بعائلاتهم حيث قاموا بتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأم و تقديم الهدايا الرمزية بهذه المناسبة
من جهته قال المقدم محمد تيم مدير شرطة محافظة طولكرم أن هذا التكريم يأتي تقديرا و عرفانا لهن بعظيم التضحيات التي قدمت من اجل نيل الحرية و الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف .
وفي محافظة جنين  وزعت الشرطة مواد تموينية على اسر شهداء شرطة المحافظة .
وأكد المقدم بسام جبر خلال لقائه بعائلات شهداء شرطة المحافظة بان هذه المبادرة تأتي للتواصل الدائم والمستمر  بين الشرطة وكذلك مع عوائلهم وعوائل شهداء الشرطة لكون المؤسسة الشرطية هي بمثابة البيت الكبير والعائلة التي تضم جميع منتسبي الجهاز تحت مظلتها ، و هنئ المقدم جبر أمهات الشهداء بقدوم مناسبة عيد الأم وأكد على أن الأم هي دائمة التكريم ومحط الاهتمام لأنها المدرسة التي تنشئ الرجال حامي الوطن وركنه الأساس في تقدمه ورفعته .
و في محافظة قلقيلية زارت الشرطة أمهات ذوي الشهداء والأسرى من منتسبي شرطة المحافظة وقدمت لهن التهاني بمناسبة عيد الأم وخلال الزيارة تم تقديم الورود وبطاقات التهنئة والهدايا لأمهات الشهداء والأسرى من شرطة قلقيلية بحضور العديد من ضباط شرطة المحافظة .
ومن جانبه قال المقدم موسى يدك مدير شرطة محافظة قلقيلية إننا في هذا اليوم نعبر عن المشاعر النبيلة التي نكنها لجميع الأمهات وعن أصالة العلاقة بين الأم وأبنائها وقال إن الأم تستحق منا التكريم في كل يوم وفي كل حين مؤكداً على الدور العظيم الذي تؤديه المربية والداعمة ومنشأة الأجيال التي لا تتعب كما أشاد يدك بتضحيات أبناء شعبنا الفلسطيني الذين قدموا أرواحهم في سبيل حرية وطهارة التراب الوطني والذين امضوا سنوات عديدة من عمرهم أسرى خلف قضبان الحرية مضيفا أن صبر الأمهات الفلسطينيات على معاناتهن في فقدان أبناءهن يعد نضالا يستحق كل الاحترام والتقدير منا .
وقدمن أمهات الشهداء والأسرى شكرهن وتقديرهن إلى جهاز الشرطة الفلسطينية وقيادته الحكيمة على هذه اللفتة الكريمة والطبية التي تعبر عن مدى حرص المؤسسة الشرطية وقيادتها بالتواصل مع ذوي الشهداء والأسرى مؤكدين في هذه اللفتة بان جهاز الشرطة الفلسطينية لن ينسى أبنائه وهي تعبر عن مدى حرصهم بتكريس جانب الشرطة المجتمعية بمشاركة المواطنين بجميع مناسباتهم  .
ع.س