التاريخ: 2010-07-06 17:01:01

رام الله -قال مدير إدارة الإصلاح والتأهيل في الشرطة العقيد محمود رحال، اليوم، إن الرؤية التي تطمح الإدارة إلى تحقيقها حتى نهاية 2013 تتمثل بإيجاد ورش عمل للنزلاء تتمتع بالأمن والأمان.
جاء ذلك خلال استعراض العقيد رحال في مقر الشرطة القضائية، الخطة الاستراتيجية لعمل مراكز الإصلاح والتأهيل، والتي تم إعدادها من قبل فريق شرطي متخصص، بمشاركة مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة UNODC، وبتمويل من الحكومة الكندية.
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن العقيد رحال أوضح، خلال الورشة العمل التي حضرها ممثلون عن مؤسسات أجنبية، أن الخطة تتضمن مجموعة من الأهداف التي سيتم العمل على تحقيقها من خلال جملة من النشاطات، من أهمها: تجهيز مبان، ومنشآت تحوي مشاغل وورش تأهيل يديرها طاقم مؤهل من خلال دورات تدريبية.
وأكد العقيد رحال السعي لزيادة وعي واهتمام المستوى الرسمي والمجتمع المحلي بمراكز الإصلاح، مبينا ضرورة الاهتمام الخاص بالفئات الخاصة من نزلاء المراكز وتوفير الرعاية الصحية الملائمة للجميع.
وأوضح أن هذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها إدارة متخصصة في الشرطة خطتها الاستراتيجية لمدة ثلاث سنوات بتعليمات من اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة.
وأكد أن هذا النهج سيعمم على كافة إدارات الشرط. وأنه يأتي كخطوة مهمة تجاه تطبيق الشرطة نموذج التمييز في الأداء المؤسسي وفق معايير دولية متقدمة، بهدف الارتقاء إلى الأفضل، وتقديم الخدمات بشكل مهني واحتراف.