التاريخ: 2010-03-04 21:24:39

افتتح، مساء اليوم، في مدينة بيت لحم بطولة دوري كرة السلة الممتازة لموسم 2010-2011، في احتفال كبير احتضنته صالة العمل الكاثوليكي.
وحضر حفل الافتتاح اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، خضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة، صالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل ممثلا عن الوزارة، محمد زلوم مدير شركة جوال في جنوب الضفة الغربية، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية ومدعوين.
واستهل الحفل الذي تولى عرافته الزميل عمر الجعفري، بعزف النشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء. بعدها دخلت الفرقة الكشفية التابعة لدلاسال بيت لحم تقدمها طرفا المباراة الافتتاحية ابداع الدهيشة وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور.
واستذكر عريف الحفل المرحومين ناصيف الحصري وباسل معايعة الذي يغيب للمرة الاولى في هذا الموسم.
ورحب رئيس اتحاد السلة ذياب بالحضور ثم ترحم على الشهداء وارواح زملاء السلة التي هي بحاجة ماسة لهم في هذا الوقت لا سيما ناصيف الحصري ومدرب المنتخب الوطني باسل معايعه الذين رحلوا وهم في اوج العطاء والتفاني.
وقال نتواصل من جديد في رحاب نشاطات اتحاد السلة فانتصر العمل المخلص من خلال افتتاح الدوري الممتاز بحلته الجديده من اجل مواصلة المشوار، مشيرا الى ان العمل الجماعي في الاتحاد بفريق واحد هو سر النجاح الدائم.
واشاد باللواء الرجوب الذي اعاد بث الروح للشارع الرياضي، والذي يلمس انجازاته الواسعة موجها التحية له املا ان يكون دعمه المتواصل للسلة دورا كبيرا في الارتقاء بها محليا وخارجيا.
واكد على ان الاهتمام القادم يجب ان يكون شموليا من مدربين ولاعبين ومرافق رياضية، داعيا الى ان يكون العام 2010 عاما لبناء المزيد من الصالات الرياضية والمشاركات الخارجية.
وثمن الدور الكبير لشركة جوال في دعم الانشطة الرياضية التي وسعت استثماراتها لتشمل الرياضة وهذا ليس بغريب، وعليه نحن كجسم رياضي نتطلع الى مساهمات اخرى من القطاع الخاص لتحقيق نجاحات اخرى .
كما واشاد بدور وزارة الشباب والرياضة على دورها المميز من خلال الانسجام مع الاتحادات المختلفة.
واكد ذياب ان رسالة الاتحاد هي انها ماضية بقوة نحو مستقبل رياضي افضل للمساهمة في المشهد الفلسطيني وتحقيق الحلم.
بدوره قال زلوم: يسعدني ان تكون جوال الداعم والراعي الحصري لنشاطات اتحاد كرة السلة للعام 2010 لادراكنا ان الرياضة احد بناة جيل رياضي قادر على الوصول الى افضل المستويات.
واضاف، نحن في جوال ننطلق من احتياجات الشباب وتقديم الافضل للمجتمع وتطوير انفسهم وتنمية المجتمع والعمل المستقبلي.
واكد ان الرياضة تحظى بالاهتمام من قبلهم وعليه يحرصون على التواجد في كافة النشاطات الرياضية في انحاء الوطن، مشيرا الى انهم قاموا برعاية نشاطات السلة في العام الماضي لان فكرتها تتماشى مع فكر جوال وهذا العام نسير على نفس النهج.
اما كلمة وزارة الشباب والرياضة والتي القاها صالح جادالله فقد نقل من خلالها تهاني وتبريكات الوزارة لاتحاد السلة متمنيا لهم كل النجاح.
واشار الى انهم يتطلعون الى رياضة فلسطينية ملتزمه قادرة على المشاركة من اجل تحقيق الانجاز على المستوى الوطني وفي المحافل الخارجية.
وقال اللواء الرجوب ان انطلاق دوري السلة بحد ذاته رسالة في هذا الوقت ولها معان ومغزى رياضية وسياسية ووطنية، املا ان تكون نموذجا لبقية الاتحادات بان تسعى لتنظيم وترتيب وتصويب اوضاعها بما يضمن لها دوري وفق قوانين، وكذلك رسالة وطنية احوج ما تكون اليها الرياضة التي هي جزء اساسي ومحور ونشر المحبة والوحدة والاستقرار .
وتأمل الرجوب من الاتحادات الاخرى اعادة النظر في وضعها المالي والاداري بما ضمن لنا ان تكون ثورة رياضية متكاملة.
وتقدم بالشكر لشركة جوال على دعمها لنشاطات اتحاد السلة أملا من القطاع الخاص بان يكون لديهم هامش على تطوير وتبني الأنشطة الرياضية مؤكدا ان من حق الأسرة الرياضية ان تمارس اشكال الضغط ضمن الاطار القانوني على القطاع الخاص في حالة عدم تقديم الدعم للرياضة.
وقال: يجب علينا ان يكون لدينا ثقافة الاستثمار في الرياضة بما يضمن لنا رياضي بكبرياء في شخصيته.
ووجه بالتحية الى الاعلام الفلسطيني وتمنى الشفاء العاجل لرئيس رابطة الصحفيين الزميل تيسير جابر، لكنه اكد على وجوب ان يكو للاسرة الاعلامية صياغة خطاب له علاقة بالرياضيين كرسالة رياضية وهي جزء من مسؤولية الاعلام لتثقيف وتوعية الجماهير، وكذلك التركيز على اللاعبين والفرق.
وحول الخبر العاري من الصحة المتعلق باستقدام مدرب اسرائيلي لتدريب المنتخب الاول بكرة السلة قال الرجوب: هناك من يبث سموم مغرضه لضرب الصف الرياضي وانجازاته التي حققها واقول باحذيتنا سنسحق كل من يتطاول على قيمنا الوطنية، وان الامبراطورية الرياضية في حالة صعود ولا يمكن ان يهدمها اعلامي سخيف يصب في مصلحة وخدمة الاحتلال.
وحول العلاقة مع الاحتلال قال: لا يوجد تطبيع معهم في ظل ما نتعرض له من قمع وقتل، مؤكدا ان القطاع الرياضي مستهدف من الاحتلال الذي يعتبره مصدر ازعاج له كبقية القطاعات الاخرى.
واضاف، لا يوجد هناك مدرب اسرائيلي  ولا يمكن ان يكون لقاء مع فريق اسرائيلي ولن نلتقي في الملعب والتدريب، لا هنا ولا في الخارج وبعد انتهاء الاحتلال سيكون لنا حديث.
بعد ذلك قام اللواء الرجوب ورئيس اتحاد السلة وممثل جوال زلوم بركل بداية الانطلاقة لمباراة ابداع وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور والتي انتهت لصالح الاول بواقع 112- 72.
الربع الاول 28-18 لابداع. الربع الثاني 26-21 لابداع. الربع الثالث 29-15 لابداع. الربع الرابع 29-19 لابداع.
حكم المباراة فؤاد كنعان، جريس الحذوة، ابراهيم نواوره. ميقاتي جوزيف حزبون، 24 ثانية سمير بنورة وتسجيل جوزيف دبدوب.