التاريخ: 2010-02-09 10:15:03

اريحا - أفتتحت الشرطة اليوم  دورة حول  لغة الاشاره للضباط  ، وذلك  بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في اريحا .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الدورة يشارك فيها 10 ضباط من شرطة المحافظة وكلية الشرطة ومعبر الكرامة ، وتستمر لمدة خمسة اسابيع بواقع 40 ساعة تدريبية ، و تهدف الى التواصل مع شريحة الصم والبكم و الاجابه عن استفساراتهم و تقديم الخدمات الشرطيه لهم كباقي شرائح المجتمع .

وأضاف التقرير أن المشاركين بالدورة سيتلقون تدريباً نظرياً وعملياً في أساسيات لغة الإشارة ، وحركات المخاطبة والمحادثة ، وعدد كبير من المصطلحات تصل الى أكثر من 2000 مصطلح لغوي باللغه المذكورة ، ويحاضر في  الدورة حاتم البرغوثي الأخصائي الإجتماعي ومترجم لغة الإشارة في الهلال الأحمر.

وحضر حفل الإفتتاح المقدم مدحت حجو قائد الشرطة الخاصة ، ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين  ، ومدير كلية الشرطة المقدم زاهر صباح ، وماهر الناطور مدير جمعية الهلال الاحمر ، وعدد من الضباط ، وطاقم العلاقات العامه والاعلام في الشرطة والمشرفين على الدورة .

ودعا الحضور الى الإستمرارفي هذا التعاون البناء ، مابين الشرطة وجمعية الهلال ، وعقد العديد من الدورات التخصصية ، لرفع كفاءة ضباط الشرطة في عدد من المجالات ، أهمها الإسعاف الأولي ولغة الأشاره وغيرها.