الشرطة ونقابة عمال النقل العام تعقدان ورشة عمل حول تعزيز مفهوم الشراكة والتعاون بينهما

الشرطة ونقابة عمال النقل العام تعقدان ورشة عمل حول تعزيز مفهوم الشراكة والتعاون بينهما
تاريخ النشر: 2023/08/23 - 04:56 مساءا

رام الله - عقدت الشرطة ونقابة عمال النقل العام اليوم ورشة عمل حول تجسيد العلاقة والشراكة مع قيادة الشرطة لتحقيق مطالب عمال النقل في فلسطين .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ،أن الورشة عقدت في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بحضور سيادة اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة وشاهر سعد الأمين العام لإتحاد نقابات العمال والعميد ثابت السعدي مدير إدارة المرور ومدراء أفرع المرور في الشرطة وعدد من أعضاء نقابة عمال النقل .

وأضافت أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار الشراكة المجتمعية بين الشرطة والجهات الشريكة  من أجل إيجاد الحلول المناسبة لجميع  المشكلات التي تواجه قطاع النقل على الطرق .

وفي بداية الورشة رحب الأستاذ شاهر سعد  بالسيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة وبجميع الحضور من مرتبات إدارة المرور  وأعضاء نقابات العمال  في مختلف المحافظات .

 وتحدث عن أهمية عقد مثل هذه اللقاءات المشتركة لتعزيز الدور المشترك كما تطرق إلى الحديث عن دور عمال النقل في مختلف المحافظات وعن مختلف العوائق التي تواجههم .

  وتحدث الأستاذ بلال مكاوي سكرتير الإتحاد الدولي للنقل في العالم العربي عن أهمية هذا اللقاء وأثنى على الشرطة في المسؤولية الوطنية والمجتمعية  ، وتحدث عن دوره في  ايصال همومهم ومشاكلهم إلى المنابر الدولية.

وفي كلمة سيادة  اللواء يوسف  أشار إلى الشراكة الحقيقية مع إتحاد النقابات في سبيل تعزيز السلامة المرورية لقطاع النقل والطرق مشيراً إلى الأهتمام الكبير بعقد مثل هذه اللقاءات ذات المسؤولية المجتمعية المشتركة كما أثنى سيادته على الدور الهام والوطني الذي تقوم به نقابة عمال فلسطين التي تعتبر من القطاعات الاستراتيجية  لتحقيق التنمية  المستدامة في دولة فلسطين .

و أوضح سيادته  الإجراءات القانونية والإدارية المتخذة من قبل إدارة المرور بحق  السائقين المخالفين للنقل وتحدث عن نظام المخالفات المرورية حيث وصل عدد المخالفات خلال هذا العام 2023  إلى مايقارب 143000مخالفة مرورية والجرائم المرورية المرتكبة  والتي ادت إلى وقوع 11486حادث سير نتج عنها  84حالة وفاة و 7791 إصابة.

وفي نهاية كلمته حث سيادة اللواء يوسف الحلو على  ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات وتفعيل لجنة مشتركة للخروج بالتوصيات والحلول المناسبة ومتابعة ما تم الإتفاق عليه .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر