المحكمة الدستورية العليا والمديرية العامة للشرطة توقعان مذكرة تفاهم

المحكمة الدستورية العليا والمديرية العامة للشرطة توقعان مذكرة تفاهم
تاريخ النشر: 2022/12/19 - 01:38 مساءا

 رام الله – في إطار التعاون المشترك، وقَّعَ اليوم، رئيس المحكمة الدستورية أ. د. محمد الحاج قاسم ومدير عام الشرطة اللواء يوسف الحلو مذكرة تفاهم وتعاون بين المحكمة والمديرية العامة للشرطة في مقر المحكمة الدستورية العليا برام الله، وذلك بحضور قضاة المحكمة الدستورية والوفد المرافق  لمدير عام الشرطة. 
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك في مجالات شتى أهمها تعزيز حقوق الإنسان والحريات العامة ونشر الوعي بمبادئ العدالة والمساواة والمبادئ الدستورية، وذلك من خلال عقد ورش عمل ومؤتمرات وتدريبات تساهم  في نشر الثقافة الدستورية.
ورحب أ. د. الحاج قاسم دور المحكمة الدستورية العليا بالتعاون وبناء شراكة مع المديرية العامة للشرطة التي تعد ركنا أساسيا في منظومة العدالة وجزءا من المنظومة القانونية التي تعمل على حفظ الأمن في المجتمع وصون حقوق الإنسان وحرياته، وقال إن هذا التعاون يعزز بشكل أساسي سيادة القانون وإنفاذه والرقابة على دستورية القوانين، ونشر الثقافة الدستورية.
 من جانبه شكر اللواء يوسف الحلو المحكمة الدستورية على حفاوة الاستقبال وفتح سبل التعاون مع المديرية العامة للشرطة وتطوير أطر التفاهم المشترك في سبيل حماية الحقوق والحريات المواطن الفلسطيني وإنفاذ القانون وتطبيقه، وأبدى الاستعداد لبذل كافة الجهود لتطبيق بنود مذكرة التفاهم بما فيها استعداد كلية فلسطين للعلوم الشرطية لعقد دورات قانونيه لتطوير اداء منتسبي جهاز الشرطه وتعزيز مبدأ سيادة القانون تحقيقا للمصلحه العامه ورفع مستوى الثقافة الدستورية.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر