الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي برام الله

الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي برام الله
تاريخ النشر: 2022/05/23 - 05:25 مساءا

رام الله - أطلقت الشرطة اليوم وتحت رعاية معالي وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار"مرور امن ومتطور " في رام الله

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن إطلاق الفعاليات أقيم في مقر هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين بترحيب من الاستاذ خالد سكر ممثلا عن الوزير احمد عساف المشرف على الاعلام الرسمي وبحضور الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة، وعطوفة النائب العام المستشار أكرم الخطيب، والسيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة، والعميد منير التلباني مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب،  والعميد وضاح عزامطة مدير ادارة المرور، والعميد ابو زيند ابو زيند مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام، ومدراء شرطة محافظة رام الله والبيرة، وضواحي القدس، وعدد والشخصيات والشركاء وطلاب فرق السلامة المرورية.

وفي كلمته قال اللواء يوسف الحلو، إن إطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي هذا العام يأتي تأكيداً على أهمية السلامة المرورية باعتبارها مسؤولية كل مستخدم للطريق، فالكل مسؤول عن تحقيق السلامة من خلال احترام قوانين المرور وأنظمته.

وتحدثت الدكتورة ليلى غنام أن إطلاق فعاليات اسبوع المرور العربي جاء ليذكر سائقي المركبات ضرورة الالتزام بقوانين السير والتقيد بها وعدم ارتكاب الأخطاء التي تكون سبباً مباشرا في الحوادث، كما جاء لتنبيه أولياء الأمور وكافة شرائح المجتمع بخطورة مخالفة قواعد المرور وما ينتج عنها من حوادث مميتة.

بدروه قال النائب العام اكرم الخطيب أن النيابة العامة تعمل بالشراكة مع جهاز الشرطة لتحقيق السلامة المرورية لافتا إلى أن السلامة المرورية مسؤولية مشتركة بين الجميع للمحافظة على سلامة أرواح الآخرين من الوقوع في الحوادث المرورية.

من جانبه قال محمد حمدان ممثلاً عن وزارة النقل والمواصلات أن وزارة النقل والمواصلات تواصل حملات التوعية والتثقيف المروري بالشراكة مع الشرطة لتعريف الجمهور بمخاطر الطريق للحد من الحوادث المرورية.

ودعا إياد تيم رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية كافة إفراد المجتمع والمؤسسات التعليمية التعاون للمساهمة بتقليل الحوادث المرورية من خلال تطبيق شعار أسبوع المرور العربي.

وقال محمد الريماوي رئيس مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين،أن الأسبوع يعدّ تجسيداً حقيقياً للشعور بالمسؤولية الإنسانية والاجتماعية المشتركة عن السلامة المرورية.

وأكد عبد اللطيف خماش القائم بإعمال مدير عام الصندوق  الفلسطيني لتعويض مصابي الحوادث، أن جميع المواطنين الذين يستخدمون الطريق يتم تأمينهم إما عن طريق شركات التامين أو صندوق الفلسطيني لتعويض مصابي الحوادث .

وأعرب صادق الخضور الوكيل المساعد للشؤون الطلابية في وزارة التربية والتعليم، عن اعتزاز الوزارة بالشراكة الوطنية الجامعة مع مختلف المؤسسات، مؤكداً على دور الوزارة التكاملي مع كافة المؤسسات الشريكة في نشر التوعية المرورية بين الطلبة وذويهم من خلال عديد النشاطات النوعية التوعوية التثقيفية .

وتضمن إطلاق الفعاليات معرض لصور حوادث السير والنشاطات التي تقوم بها إدارة المرور وبعض المعدات التي تستخدمها الإدارة في عملها وبعض الرسومات والمجسمات، وتم توزيع النشرات الإرشادية على الحضور.

وعلى هامش إطلاق الفعاليات كرم السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة مدراء أفرع وضباط المرور تقديرا للجهود التي يبذلونها في تعزيز السلامة المرورية، وتم تكريم الشركاء الداعمة والمدارس التي فازت في الأكثر تطبيقاً لمعايير السلامة المرورية.


 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
21 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر