الشرطة تطلق مؤتمر الشرطيات الفلسطينيات تحت عنوان " مستقبل واعد للشرطيات الفلسطينيات" في رام الله

الشرطة تطلق مؤتمر الشرطيات الفلسطينيات تحت عنوان " مستقبل واعد للشرطيات الفلسطينيات" في رام الله
تاريخ النشر: 2022/05/17 - 02:46 مساءا

رام الله – المديرية العامة للشرطة – اطلقت الشرطة اليوم أعمال مؤتمر الشرطيات الفلسطينيات تحت عنوان " مستقبل واعد للشرطيات الفلسطينيات"، برعاية معالي وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح وبحضور السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة و بالشراكة مع بعثة الإتحاد الأوروبي لدعم الشرطة الفلسطينية وسيادة القانون، ودولتي لوكسمبورغ وفنلندا، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وضم المؤتمر أكثر من 200  منتسبة من منتسبات الشرطة الفلسطينية.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن هذه الحدث التاريخي الذي يستمر على مدى يومين هو الخطوة الأولى نحو إنشاء شبكة شرطة نسائية في فلسطين، وسيوفر منتدى لتبادل خبراتهن في العمل الشرطي، وزيادة الوعي وإتاحة الفرصة للتشبيك، إضافة لتبادل الممارسات الفضلى مع النظراء الشرق أوسطيين والأوروبيين، وبالتالي فإن هذه هي الخطوات الأولى نحو شبكة شرطة نسائية فلسطينية مستدامة.
علاوةً على ذلك ستعمل الشبكة على تعزيز مشاركة أوسع للمرأة في قطاع الأمن، وستعمل على إنشاء علاقات قوية بين الشرطة والمجتمع الفلسطيني.
وشارك في اليوم الأول للمؤتمر 50  منتسبة من منتسبات الأجهزة الأمنية الأخرى و عدد من كبار الشخصيات من دول مختلفة، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، والإتحاد الأوروبي، وكندا، والمملكة المتحدة، وبنغلاديش، والأردن وتركيا، بالإضافة إلى الوكالات الدولية العاملة في فلسطين.
وقالت نتالي أبو ستولوفا، رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي لدعم الشرطة الفلسطينية وسيادة القانون، أنها ستساعد هذه الشبكة على جعل جهاز الشرطة أكثر ترابطاً للإستجابة لتوقعات الناس، وتحقيق تأثير مستدام طويل الأمد بمجرد أن تصبح الشبكة منظمة على المستوى المحلي هنا في فلسطين، يمكنكم التشبيك والتفاعل مع شبكات الشرطة النسائية الأخرى في مناطق أخرى في العالم.
وفي كلمته نقل معالي وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح للحضور تحيات فخامة الرئيس محمود عباس القائد الأعلى لقوى الأمن ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه ونقل تقديره الكبير لدور وواجب منتسبي ومنتسبات المؤسسة الأمنية في حمايتهم للمشروع الوطني نحو التحرر والحرية .
ووجه معالي الوزير اللواء هب الريح التحية والتقدير للمرأة الفلسطينية الشريك الأساسي للرجل وأن حقوقها في المساواة معه ليست منَة بل هي من أهم ركائز بناء الوطن القادرعلى الصمود .
وأضاف أن الأمن هو نواة دولة فلسطين وأن تنمية قدرات وإمكانيات منتسبي المؤسسة الأمنية يكون على قاعدة الإلتزام والإنضباط والتقيد الكامل بتعليمات القيادة وأن الوزارة عملت على تطوير ثلاثة عشر برنامجاً إدارياً بهدف تنظيم عملية تنفيذ أنشطتها من ضمنها البرنامج الإداري التاسع برنامج النوع الإجتماعي الذي يعنى بفهم إحتياجات وإدماج قضايا النوع الإجتماعي وتعزيز إدماجه في قوى الأمن الفلسطيني .
وأشار معالي اللواء هب الريح إلى أن إجمالي المنتسبات العاملات في المؤسسة الأمنية بلغ 2404 بما نسبته 7.4% من إجمالي عدد القوات وأن النسبة الأكبر تتركز في جهاز الشرطة بعدد 519 منتسبه من مختلف الرتب العسكرية بنسبة 5.76% من مرتب الشرطة .
وفي كلمتها أشادت السيدة ماريس جومند الممثلة الخاصة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين بالشراكة الإستراتيجية مع الشرطة المدنية الفلسطينية، وتحديداً في مجال تطوير وتنفيذ إستراتيجية النوع الإجتماعي في الشرطة وتعزيز إنخراط النساء في العمل الشرطي وأكدت على التزام الهيئة بدعم تمكين النساء في العمل الشرطي بما فيه تعزيز التشبيك على المستوى الإقليمي والدولي .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر