الشرطة تشارك بفعالية يوم المخطوط العربي في محافظة القدس

الشرطة تشارك بفعالية يوم المخطوط العربي في محافظة القدس
تاريخ النشر: 2022/04/05 - 03:41 مساءا

ضواحي القدس - شاركت الشرطة وأمنت اليوم فعالية يوم المخطوط العربي والتي نظمتها مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية – بيت المقدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس.
وذكـرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن الرئد علي حنني مدير مركز شرطة جنوب شرق القدس وعدداً من الضباط شاركوا بالفعالية والتي تصادف في الرابع من نيسان من كل عام تحت شعار "إرثنا المخطوط في زمن العولمة بالتعاون مع معهد المخطوطات بجامعة الدول العربية وحضره معالي الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية ، وعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمستشار خليل قراجة الرفاعي عميد مؤسسة ميثاق ومنيب المصري رجل الأعمال وعيسى قراقع رئيس المكتبة الوطنية الفلسطينية. 
وتم عرض فيلم وثائقي من إنتاج مؤسسة ميثاق عرف بالمخطوط وأهميته وأثره في صناعة الهوية للأمة وما تحويه المؤسسة من آلاف المخطوطات وملايين الوثائق والصحف والكتب النادرة. 
ودعوة المشاركين في الندوة لإنشاء موسوعة المخطوط المقدسي بالتشارك مع كافة الجهات وتشكيل لجنة متابعة للنهوض بالمخطوط الفلسطيني وحفظه بأشكاله كافة والعمل على تأسيس غرفة في ميثاق لدراسة وجمع كل ما يتعلق بوعد بلفور والتشبيك بين العلماء والباحثين والمؤسسة وتفعيل مركز الأبحاث فيها.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
06 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر