الشرطة تشارك بورشة عمل حول السلامة المرورية في منطقة جنوب شرق القدس

الشرطة تشارك بورشة عمل حول السلامة المرورية في منطقة جنوب شرق القدس
تاريخ النشر: 2022/03/21 - 10:05 مساءا

القدس - شاركت الشرطة اليوم بورشة عمل حول سبل تعزيز السلامة المرورية نظمتها مديرية النقل والمواصلات بمحافظة القدس بمشاركة عدد من المؤسسات في منطقة جنوب شرق القدس المحتلة .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن الرائد ماجد حمامره خبير حوادث السير بشرطة المرور والنقيب اكرم عرار من مركز شرطة جنوب شرق القدس شاركا بورشة العمل التي عقدت في بلدية أبو ديس بحضور رئيس البلدية عبد السلام عياد، مدير مديرية النقل والمواصلات بالمحافظة ياسر الخطيب، و ممثلين عن بلديات ومجالس قروية بالمنطقة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأضافت، بأن ضباط الشرطة استعرضوا الجهود التي تبذلها الشرطة على الصعيدين الاول تنظيم حركة السير والثاني الذي يشمل  الاجراءات الخاصة بالتعامل مع حوادث السير كذلك على صعيد التوعية والإرشاد ونشر ثقافة الالتزام بقوانين المرور في المدارس ومؤسسات المجتمع المحلي.

 واستعرضوا أسباب أزمات السير وطالبوا بضرورة تحسين المخطط الهندسي لدوار العيزرية الرابط الوحيد بين محافظات الجنوب (الخليل وبيت لحم) وباقي محافظات الضفة الغربية حيث تمر منه 60 مركبة بالدقيقة.

وخرجت الورشة بتوصيات أبرزها زيادة الوعي والتثقيف المروري بالمنطقة ليستهدف مختلف فئات المجتمع بالمنطقة، وتكثيف دوريات الشرطة وفرق السلامة على الطريق التابعة لوزارة النقل والمواصلات في دوار العيزرية وامام المدارس الواقعة على الشوارع الرئيسية في بلدتي العيزرية وأبو ديس، وحث البلديات على ترسيم الشوارع الرئيسة وخطوط المشاة امام المدارس.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
22 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر