الشرطة تشارك في ندوة حول ثقافة القانون لطلبة جامعة القدس المفتوحة في طولكرم.

الشرطة تشارك في ندوة حول ثقافة القانون لطلبة جامعة القدس المفتوحة في طولكرم.
تاريخ النشر: 2021/12/14 - 02:28 مساءا

طولكرم – شاركت الشرطة اليوم في ندوة حول ثقافة القانون نظمها طلبة التدريب الميداني 3 في تخصص الخدمة الإجتماعية لجامعة القدس المفتوحة في طولكرم. 
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الندوة والتي إفتتحها رئيس جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم الدكتور سلامة سالم وشارك فيها عقيد سامر زيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام والرائد محمد العتيلي المستشار القانوني في شرطة المحافظة وضباط الشرطة المجتمعية ومشرفة المساق الدكتورة نظمية حجازي ومن لجنة الإصلاح المركزية والأمين العام لإتحاد النقابات العمالية وطلبة مساق التدريب الميادني 3 في تخصص الخدمة الإجتماعية.
وهدفت الندوة إلى تعريف الطلبة بالدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية والمحافظة فيما يتعلق بتحقيق ثقافة القانون والإجابة عن الإستفسارات عن بعض الظواهر السلبية في المجتمع التي تؤثر على أمن وأمان المجتمع.
وتحدث العقيد سامر الزيتاوي نيابة عن مدير شرطة المحافظة عن دور الشرطة في تحقيق ثقافة القانون من خلال متابعة جميع الظواهر السلبية بالشكل القانوني وأضاف أن بعض السلبيات لا تشكل ظاهرة وأنما هي مشكلة تواجه المجتمع وهذه المشكلة لها العديد من المسببات التي إستطاعت الشرطة إنجاز نسبة عالية منها وتحويلها للقضاء.
وأكد أن مسؤولية الأمن هي مسؤولية جماعية تكون بتظافر جهود المؤسسات العامة والخاصة والمواطن والشباب ومنهم طلبة الجامعات .
وتم الحديث خلال اللقاء بعدد من المواضيع التي تطرق لها الطلبة فيما يخص الأزمات المرورية وإطلاق النار العشوائي والسلبيات المجتمعية في ثقافة القانون من قبل المواطنين ودور الشرطة والأجهزة الأمنية في تحقيق الأمن للمواطن والحديث عن ظاهرة نسبة البطالة وشح العمل الذي يؤدي إلى إرتفاع الجريمة.
وبينت الدكتورة  نظمية حجازي أن هذه الندوة تأتي من ضمن سلسلة ندوات ينفذها طلبة التدريب الميداني 3 وذلك إستكمالاً لمتطلبات المقرر وكانت هناك مداخلات من قبل المستشار القانوني للشرطة وممثل لجنة الإصلاح المركزية والأمين العام لإتحاد النقابات إضافة إلى مداخلات وأسئلة للطلبة والتي تم الإجابة عليها.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر