الشرطة ترعى إقرار وتوقيع وثيقة شرف أمنية لتعزيز السلم الاهلي في منطقة عناتا

الشرطة ترعى إقرار وتوقيع وثيقة شرف أمنية لتعزيز السلم الاهلي في منطقة عناتا
تاريخ النشر: 2021/01/12 - 08:53 مساءا

 ضواحي القدس –  نظمت مؤسسات القدس اليوم برعاية الشرطة إقرار وتوقيع وثيقة شرف أمنية بهدف تعزيز السلم الاهلي في منطقة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن العميد فواز طالب مدير شرطة ضواحي القدس شارك بتوقيع ميثاق شرف نظرا لما تعانيه منطقة بلدة عناتا من انتشار فوضى استخدام الاسلحة وما تشكله من تهديد لحياة الناس، وحرصاً على سلامة وأمن المواطنين في بلدة عناتا وضاحية السلام ومخيم شعفاط وحفاظاً على السلم الاهلي وإبقاء على النسيج الاجتماعي بين ابناء هذا التجمع ومواطنيه وتحقيقا للاستقرار والهدوء والطمأنينة، فقد تم في بلدية عناتا توقيع ميثاق شرف وذلك بحضور كل من الاخ عبدالله صيام نائب محافظ القدس ،العميد فواز طالب مدير شرطة ضواحي القدس، العقيد شرحبيل ريان نائب مدير الامن الوقائي/القدس، العقيد مراد قنداح مدير مركز شرطة الرام، الرائد مؤيد حميد مدير العلاقات فرع مخابرات القدس السيد عبد السلام سلامة مدير الحكم المحلي القدس، السيد عثمان ابو هنية امين سر حركة فتح عناتا، وعدد كبير من وجهاء واعيان البلدة ومحيطها واجمع أعيان ووجهاء من بلدة عناتا وضاحية السلام ومخيم شعفاط وبموافقة وتعزيز من محافظة القدس على الالتزام بميثاق شرف يلزم الجميع دون استثناء بالمبادئ والبنود الاتية:


1. يمنع إطلاق الاعيرة النارية بأي شكل من الاشكال في أي مناسبة كانت وتحت طائلة المسؤولية.

2. مقاطعة الحفلات والمناسبات التي تطلق خلالها الاعيرة النارية وعدم المشاركة فيها.

3. تشكيل لجنة إصلاح وطوارئ بإقرار ومصادقة من محافظة القدس وبالتنسيق الكامل مع البلدية والموقع التنظيمي والمؤسسة الامنية، ممثلة من وجهاء العائلات وأعيان المنطقة تتابع وتؤكد على الالتزام بما جاء في هذا الميثاق من بنود ومبادئ.

4. يتحمل مطلقي الاعيرة النارية في جميع الاعراس والمناسبات كامل المسؤولية عن أي ضرر بشري أو مادي يطال اي انسان في البلدة قانونياً وعشائرياً، ويرفع عنه الغطاء العائلي او الحزبي وللجنة المشكلة وبرعاية الجهات الرسمية ذات العلاقة أن تتخذ بحقه ما تراه رادعاً له وعبرة لغيره.

5. تفعيل دور المدارس والمساجد في خلق بيئة تربوية وجيل يرفض هذه الظواهر السلبية.

6. حصر أي مشكلة تحدث لا سمح الله بين الاشخاص فقط دون عائلاتهم وذلك للمساعدة في تطويق المشكلة وعدم تطورها تجنباً لامتدادها بين العائلات.

7. تنشر هذه الوثيقة في جميع وسائل التواصل المحلية المتاحة بهدف التعميم على الجميع.

هذا وندعو البلدات والقرى والمخيمات في جميع انحاء فلسطين أن تتخذ نفس الخطوة والوثيقة ليحفظ الله ابناء شعبنا الفلسطيني سالمين من كل أذى وشر. والله ولي التوفيق


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر