الشرطة وطاقم شؤون المرأة يعقدان ورشة حول آلية بناء التحالفات والشراكات لحماية النساء المعنفات في طولكرم

الشرطة وطاقم شؤون المرأة يعقدان ورشة حول آلية بناء التحالفات والشراكات لحماية النساء المعنفات في طولكرم
تاريخ النشر: 2020/08/30 - 06:43 مساءا

طولكرم -  عقدت الشرطة اليوم بالشراكة مع طاقم شؤون المرأة  الورشة التدريبية الرابعة ضمن مشروع "المساواة بين الجنسين لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات" في قاعة مديرية شرطة محافظة طولكرم.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الهدف من الورشة تحسين وتطوير سياسات ومهارات أفراد الشرطة في الاستجابة وتقديم الخدمات بشكل آمن وملائم  للنساء المعنفات أو المعرضات للعنف، حيث سيقوم جانب من مدربي جهاز الشرطة والذين تلقوا تدريباً سابقاً في المشروع بالتدريب على تقدير الخطورة والاستجابة السريعة لحالات العنف ويستفيد من الدورة ضباط من شرطة طولكرم و قلقيلية و سلفيت ومدة الدورة أربعة أيام .
في بداية الورشة رحبّ العقيد حقوقي موسى يدك مدير شرطة محافظة طولكرم بفريق الطاقم والتدريب وبالحاضرين مشيراً إلى أهمية هذا التدريب لأفراد الشرطة من الذكور والإناث، مع التركيز على أفراد مراكز الشرطة في الريف والتي هي بحاجة ماسة للتعامل مع قضايا حماية الأسرة .
من ناحيتها شكرت  د. أريج عودة رئيسة مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وإدارة التدريب وشرطة طولكرم على تعاونهم الكبير في تطوير كفاءة ضباط وأفراد الشرطة بما يخدم ويعالج مشاكل الأسرة.
وثمنت عودة النقلة النوعية في أداء الشرطة  الفلسطينية في حماية النساء المعنفات خاصة بعد إنشاء الإدارة العامة لحماية الأسرة، وعمل قيادة الشرطة على زيادة عدد النساء في الجهاز الشرطي والتعاون الدائم والاستجابة السريعة في علاج مثل هذه القضايا.
من جهته أشار العقيد خالد أبو زهرة نائب مدير التدريب في الشرطة إلى حالة من التشاور والتحليل تمت قبل إجراء هذا التدريب داخلياً مع الشركاء، وأن هذا التدريب ركز على أفراد الشرطة الذين لم يتلقوا تدريباً من قبل خاصة في مجال النوع الاجتماعي والتعامل الجدي والعلمي مع قضايا العنف خاصة الموجه للنساء، مما يشكل قيمة مضافة لمخرجات التدريب.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر