الشرطة ومؤسسةACT  تطلقان مبادرة توعوية لآفة المخدرات في بلدات شمال غرب القدس

الشرطة ومؤسسةACT  تطلقان مبادرة توعوية لآفة المخدرات في بلدات شمال غرب القدس
تاريخ النشر: 2020/06/09 - 07:58 مساءا

ضواحي القدس – أطلقت الشرطة اليوم ومؤسسة ACT المقدسية لحل النزاعات وبالتعاون مع بلدية بدو مبادرة توعوية حول آفة المخدرات ينفذها الى جانب ضباط التوعية والإرشاد بشرطة مكافحة المخدرات نخبة من الشباب والشابات في مجموعة "أهل" لدعم السلم الاهلي ونشر ثقافة القانون في منطقة شمال غرب القدس المحتلة. 

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن السيد العقيد فواز طالب مدير شرطة ضواحي القدس شارك اليوم باللقاء الذي نظمته بلدية بدو، أعلن خلاله المشاركون في مجموعة "أهل" لدعم السلم الاهلي ونشر ثقافة القانون في منطقة شمال غرب القدس عن اطلاق مبادرة توعوية حول آفة المخدرات بحضور رئيس بلدية بدو سالم ابو عيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة ACTلحل النزاعات الأستاذ المحامي محمد هادية ، رئيس بلدية بيت عنان محمد ربيع، أمين سر حركة فتح منطقة بدو الأخ محمد عيسى، رئيسة شبكة ماجدت شمال غرب القدس السيدة سوزان تيسير، العقيد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام، المقدم احمد الحويطي مدير العمليات والرائد ابراهيم ربايعة مدير مركز شرطة بدو.

في كلمته استعرض العقيد طالب الاهداف المنشودة من المشروع وفي مقدمتها تعزيز السلم الاهلي من خلال بناء شراكة مجتمعية ما بين الشرطة والمؤسسة الأمنية والمواطنين في المجتمع دون تمييز وبرعاية من المجالس البلدية والقروية والفصائل الوطنية ورجال العشائر والإصلاح. وأشار الى ان الشرطة ما زالت تعمل وتقوم بواجبها في توفير الامن والتحقيق بالشكاوى وإحالة القضايا للنيابة العامة والفضاء، مناشدا ضرورة الانتباه وعدم الاخذ بالشائعات الهدامة بان الشرطة والمؤسسة الامنية رحلت عن المنطقة بسبب وقف التنسيق الامني.

من جانبه رحب رئيس بلدية بدو وبالنيابة عن 16 بلدة وقرية في منطقة شمال غرب القدس بالحضور مشيدا بأهمية المشروع الذي جاء بتوجيهات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لإعداد مجموعات شبابية لدعم السلم الاهلي ونشر ثقافة القانون بالشراكة مع مؤسسة ACT المقدسية وبدعم مؤسسة التعاون الالمانية  GIZفي فلسطين. وأكد على استعدادهم لإنجاح المشروع الذي يخدم المنطقة. 

وفي كلمته قال الاستاذ هادية عملنا والشرطة خلال ال6 شهور الماضية بظروف صعبة وعبر اللقاءات عن بعد لإعداد نخبة من الشباب والشابات وتم تشكيل 3 مجموعات شبابية تحت اسم "أهل" لدعم السلم الاهلي ونشر ثقافة القانون مؤكدا بان الهدف الاساسي لهذا المشروع هو بناء الارضية الصلبة لشراكة حقيقية ومستديمة مع شرطة ضواحي القدس وفقا لرغبة الشرطة في تعزيز عمل الشرطة المجتمعية. وأشار الى اننا وصلنا للمرحلة الهامة من تنفيذ المبادرة التي اقرتها المجموعة حول مخاطر تعاطي وانتشار المخدرات ووضعت خطة مهنية للتنفيذ والى جانب ضباط الشرطة لتحقيق انجازات تعود لصالح المواطنين وتحقق رغباتهم وتدعم سيادة القانون في المجتمع.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر