الشرطة والتربية تطلقان مبادرة "متطوعون صغار لطريق بلا أخطار" لطلبة مدارس طولكرم

الشرطة والتربية تطلقان مبادرة "متطوعون صغار لطريق بلا أخطار" لطلبة مدارس طولكرم
تاريخ النشر: 2020/02/17 - 02:51 مساءا

طولكرم-  أطلقت الشرطة و مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم  مبادرة للسلامة المرورية  لمدرسة بنات ارتاح الأساسية بعنوان " متطوعون صغار لطريق بلا أخطار" والتي تم تعميمها على عشر مدارس بالمحافظة .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن شارك بإطلاق المبادرة مدير التربية والتعليم أ. طارق علاونة رئيس قسم الصحة المدرسية أ. مجدي أبو عواد والعقيد عمار مقبول مدير التفويض السياسي، المقدم سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام و النقيب فالح البزور من شرطة المرور ومديرة مدرسة بنات ارتاح الأساسية  أ. ساجية كتانة. وأطلقت المبادرة  بإشراف قسم الصحة المدرسية وبالتعاون مع مديرية شرطة طولكرم في قاعة مديرية التربية والتعليم بطولكرم .
وشكر أ.علاونة شرطة طولكرم لاستمرارها الدائم بالتعاون مع التربية بعمل مثل هذه المبادرات التي تهدف الى غرس الثقافة المرورية لدى المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي مؤكداً على أهمية المبادرة وفكرتها النوعية بتشكيل مجلس أمهات مروري إضافة إلى تعزيزها لتوجهات وزارة التربية والتعليم من خلال إكساب الطلبة المهارات الحياتية المرورية فيما يسمى بتعليم الاقران حيث ستقوم طالبات مدرسة بنات ارتاح الأساسية بزيارة عدد من المدارس ( 5 ذكور، 5 إناث) وتنفيذ محاضرات توعوية وتدريب الطلبة على عبور الطريق وهذا بحد ذاته يعتبر انجازاً حقيقياً خاصة في المدارس التي تشهد مداخلها ازدحاماً مرورياً،
وتحدث المقدم سامر الزيتاوي عن دور المبادرة في الحد من حوادث السير مشيراً إلى أهمية وجود طلبة متطوعين في مجال السلامة على الطرق ومؤكداً على جاهزية الشرطة للتعاون الدائم في مجال التوعية والارشاد المروري للطلبة، فيما تحدثت كل من الأستاذ مجدي القاسم وأ. آلاء يحيى حول مفهوم المدرسة المرورية ومجالاتها ( التعليم والتعلم، البيئة المدرسية، بناء شراكات) ودور كل مدرسة في تشكيل فرق المدرسة المرورية الخاصة وآليات بناء خطط عمل المدرسة المرورية، كما تم توزيع كتيب جائزة المدرسة المرورية وسجل توثيق الجائزة لكل مدرسة بالإضافة إلى توزيع استمارة مسح الواقع المروري المدرسي، فيما تحدثت منسقة اللجنة الصحية ساجدة نجم عن نماذج المشاركة، وآليات المتابعة والتقييم لاختيار المدارس الفائزة بالجائزة.
وحضر إطلاق المبادرة  كل من المدير الفني أ. نزيه نصر الله، المدير الإداري أ. ساجي القبج، موظفة الصحة الميدانية المشرفة على المبادرة أ. آلاء يحيى، و منسقة اللجنة الصحية أ. ساجدة نجم، وعدد من مدراء ومديرات المدارس ومسؤولي فرق السلامة على الطرق و الطلبة، بالإضافة الى ممثلين عن مديرية شرطة طولكرم.  

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
30 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر