الشرطة تنفذ المرحلة الثانية من مشروع الشرطة المدرسية في عدد من المدارس في جنين

الشرطة تنفذ المرحلة الثانية من مشروع الشرطة المدرسية في عدد من المدارس في جنين
تاريخ النشر: 2020/02/13 - 02:47 مساءا

 جنين – نفذت الشرطة اليوم المرحلة الثانية من مشروع الشرطة المدرسية والذي كان بمبادرة من الشرطة والتربية والتعليم في جنين والمعد لعدد من مدارس مدينة جنين وذلك في مدرسة الزهراء الثانوية للبنات.

 

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بان المقدم ميسون غانم والرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الأسرة والأحداث وبحضور الملازم عهد الشلبي والملازم شهد محاجنه من شرطة المحافظة وبمشاركة مديرة المدرسة وعدد من المعلمات فيها و(80) طالبة من طالبات المدرسة للمرحلة الثانوية حيث تحدثت المقدم ميسون غانم حول التعريف بالعمل الشرطي وماهيته وتاريخه ودور العنصر النسائي فيه وحول طبيعة الخدمات الشرطية التي تقدمها شرطة المحافظة للمواطنين وما تهدفه الشرطة من ذلك في بسط سيادة القانون والنظام وتحقيق امن وأمان الوطن والمواطن.

 

إضافة إلى حديث الرائد ضرار الحاج عن العنف الأسري أسبابه ومسبباته وأنواعه وآثاره السلبية على الفرد والعائلة وبالتالي الانعكاسات على المجتمع وكذلك العنف داخل المدارس ما له من آثار على مسلكيات الطالب والتحصيل الدراسي وأيضا على المناخ التعليمي وتخلل المحاضرة طرح الأسئلة من الطالبات المشاركات والإجابة عليها من ضباط الشرطة.

بدورها ثمنت مديرة المدرسة هذا التوجه الشرطي والاهتمام بلقاء الطالبات وتوعيتهن وإرشادهن من خلال طرح المواضيع الشرطية المتنوعة والتي لها دور في صقل شخصية الطالب وانضباطه المسلكي.

 

ويشار إلى أن هذا المرحلة الثانية من المشروع الشرطي والذي يستهدف طالبات المدارس وتقديم المحاضرات الشرطية لهن من قبل العنصر النسائي في شرطة المحافظة بالتعاون مع ذوي الاختصاص من ضباط شرطة المحافظة بهدف تعميم الفائدة وتحقيقها .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر