الشرطة تشارك باحتفالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في طولكرم

الشرطة تشارك باحتفالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في طولكرم
تاريخ النشر: 2014/06/26 - 03:51 مساءا

طولكرم -تحت رعاية محافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات نظمت محافظة طولكرم وبالتعاون مع الشرطة ورشة عمل بمناسبة احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الإدمان والاتجار بالمخدرات في قاعة القدس في المحافظة  بحضور  عطوفة محافظ محافظة طولكرم  اللواء د.عبد اللة كميل و نائب قائد منطقة طولكرم و نائب مدير شرطة محافظة طولكرم المقدم محمد ابو بكر  عدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمهتمين ورئيس قسم الأدوية والسموم في جامعة النجاح الوطنية د. بسمة الضميري.

و أوضح بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة  أن د. عبد الله كميل محافظ محافظة طولكرم أكد في كلمته على أهمية محاربة هذه الآفة الخطيرة التي تدمر مجتمعنا الفلسطيني ومحاربة كل من يروج لها ،و يسعى بكل جهده إلى نشر هذه الآفة الخطيرة التي تخدر العقول و الانتماء الوطني للأبد .

وأشار د.كميل إلى أن المواطنين في محافظة طولكرم لديهم الوعي بالمخاطر التي تسببها هذه الآفة الخطيرة منوها بالدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في نشر التوعية والثقافة بين المواطنين ،كما ودعا وسائل الإعلام إلى توخي الحذر والحيطة في نقل أي معلومة تتعلق بهذا الموضوع ،مؤكدا أن محافظة طولكرم ستبقى محافظة التفوق والإبداع ومحافظة الأمن والأمان.

وأكد المقدم  محمد أبو بكر نائب مدير شرطة  محافظة طولكرم على أن رسالة قيادة الشرطة الفلسطينية هي حماية الوطن ومحاربة المخدرات حيث استطاعت الشرطة أن تتصدى وتحاصر هذه الظاهرة بفضل شعبنا الفلسطيني ووعيه وقامت بملاحقة تجارها ومروجيها أما على المستوى الإعلامي فقد قامت بنشر منشورات توعية تثقيفية وتم عقد مؤتمرات إعلامية،كما وعملت على كافة المستويات ومنها المستوى الطبي والعلاجي حيث عالجت العديد من المدمنين نفسيا وعلاجيا وتم تأهيلهم نفسيا ووطنيا وعلاجيا ليكونوا بناة للوطن .

وقدمت بسمة الضميري  رئيسة قسم الأدوية و السموم في جامعة النجاح الوطنية شرحا مفصلا عن أنواع المخدرات والكميات المضبوطة وعدد المتعاطين ونوعياتهم .

وخرجت الورشة بعدة مخرجات منها تعزيز دور الأخصائيين الاجتماعيين والعمل على دمج المتعاطين مع المجتمع وتفعيل دور القانون في مكافحة هذه الآفة وغيرها من الأمور .

ووجه احد ضحايا المخدرات دعوة لجميع الأهالي في المحافظة لمتابعة أبنائهم وتوعيتهم بهذه الآفة الخطيرة ،هذا وقدم المحافظ مكافئة له لتخلصه من إدمان هذه الآفة ،و يشار الى انه تم خلال الحفل تكريم الشرطة و الجهات ذات الاختصاص في مكافحة المخدرات بالمحافظة


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر