الشرطة تنظم ورشة عمل حول آفة المخدرات في جنين

الشرطة تنظم ورشة عمل حول آفة المخدرات في جنين
تاريخ النشر: 2014/03/19 - 09:34 صباحا

جنين – نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل حول مكافحة آفة المخدرات جرى تنظيمها في الجامعة العربية الأمريكية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن فرع مكافحة المخدرات وبالتعاون مع فرع العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة محافظة جنين نظم ورشة عمل حول مكافحة آفة المخدرات وآثارها السلبية على المجتمعات في الجامعة العربية الأمريكية في المحافظة.

وشارك في الورشة الرائد لطفي اشتبه مدير فرع مكافحة المخدرات والدكتور كمال ضميدي  محاضر أكاديمي والدكتور وسام صبيحات من مديرية الصحة المركزية وبمشاركة أكثر من مئة وستين طالب وطالبة من مختلف التخصصات في الجامعة.

وتخلل ورشة العمل التي حاضر فيها الرائد لطفي إشتيه , تقديم تعريف بفرع مكافحة المخدرات والية العمل للفرع والتطرق إلى تقديم تعريف للمواد المخدرة  وتبيان مدى خطرها المدمر على الفرد والمجتمع وضرورة اخذ الحيطة والحذر من الوقوع في مصيدة التعاطي والإدمان والتي يبينها البعض بأنها وسيلة للترفيه عن النفس من خلال التعاطي واعتبار البعض من ضعاف النفوس بأن الاتجار بها هو وسيلة سريعة للكسب نظرا لارتفاع أثمانها بمجرد أن يصبح الشخص مدمن لها.

وتعريف الطلبة كذلك بأنواعها و أشكالها وطرق تعاطيها والمخاطر المتسببة بها من إهلاك للفرد وللمال وبالتالي القضاء على العائلة والمجتمع ومدى مخاطر الأمراض المنقولة من جرآء استخدام الإبر في بعض حالات التعاطي والإدمان لتلوثها إضافة إلى التكاليف الباهظة التي تتكلفها الدولة في علاج وتأهيل المدمنين لجعلهم مواطنين أصحاء وتعافيهم من الإدمان أيضا تم  توزيع نشرات توعية حول هذه الآفة ومخاطرها على الطلبة المشاركين لتجنب مخاطرها.

كما شدد الرائد لطفي على ضرورة التخلص من ثقافة العيب في حالة معرفة احد الأشخاص انه مدمن على هذه المواد وعدم إبلاغ الجهات المختصة عنه إما لصلة القرابة أو الصداقة أو غير ذلك ووجوب الإبلاغ عن أي حالة يثبت عليها حالة الإدمان من اجل معالجتها وإصلاحها ومنع خطر انتشارها في المجتمع .

وتأتي هذه الورشة والتي تنظمها شرطة المحافظة ضمن سلسلة برامج التوعية الموجهة لمدارس وجامعات المحافظة والمندرجة ضمن خطة العمل لشرطة محافظة جنين.

م.ج

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر