الشرطة تشارك في ندوه بعنوان (أنا سعيد بإيماني و ليس بإدماني) في طولكرم

الشرطة تشارك في ندوه بعنوان (أنا سعيد بإيماني و ليس بإدماني)  في  طولكرم
تاريخ النشر: 2014/03/11 - 02:13 مساءا

طولكرم - شاركت الشرطة اليوم بندوة حول مخاطر وسلبيات آفة المخدرات  والتي نظمها مستشفى الزكاة و بالتعاون مع مدارس الإسراء و وزارة الاقاف والشؤون الدينية  في المحافظة  وعقدت في قاعة ليلتي في طولكرم.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة أن الهدف من مشاركة الشرطة في هذه الندوات توعية المجتمع من مخاطر أفه المخدرات و تأثيرها السلبي على الفرد و الأسرة و المجتمع من خلال عمل شركات مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي ضمن خطة إستراتجية لإدارة مكافحة المخدرات بالتوعية والإرشاد الشرطي والأمني للحد من انتشار هذه آلافه.

و شارك بحضور  الندوة نائب محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد، و د0حاتم ملاك مدير مستشفى الزكاة ومفتي محافظة طولكرم  ومدير مديرية الأوقاف وبحضور الرائد عمر الهندي مدير امن الشرطة و الرائد مطيع شديد مدير شرطة السياحة والآثار الرائد نادر مهنا مدير مركز شرطة المدينة والرائد  سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة و الإعلام و النقيب ضرغام عامر مدير إدارة مكافحة المخدرات  في شرطة طولكرم بالإضافة لمدراء وممثلو المؤسسات الأمنية والهيئات الرسمية والأهلية و طلاب المدارس والتي تمحورت للبحث في الآليات والإجراءات الكفيلة لمكافحة تلك الآفة الخطيرة.

بدوره تحدث نائب المحافظ  أ. جمال سعيد  في كلمته عن مخاطر المخدرات والتي يتم ترويجها من  خلال بعض أصحاب النفوس الضعيفة الذي يسعى إلى تدمير القيم والأخلاق والعادات الفلسطينية الحميدة، مشيرا على ضرورة تكاثف جهود الجميع لحماية الشباب  الفلسطيني من مخاطر انتشار المخدرات والمحافظة على النسيج الاجتماعي.

وأشار النقيب ضرغام عامر  خلال الورشة على أن إدارة مكافحة المخدرات تعمل على محورين للحد من انتشار آفة المخدرات بين المواطنين المحور التوعوي من خلال تنفيد نشاطات وبرامج ومحاضرات توعوية لمختلف شرائح المجتمع ومحور العمل الأمني من خلال ملاحقة متابعة مروجي ومتعاطي وتجار المخدرات وإلقاء القبض عليهم واستعرض الإحصائيات السنوية لعدد القضايا المنجزة للمخدرات، كما دعا جميع المؤسسات التعاون مع شرطة مكافحة المخدرات للحد من تلك آلافه .

وتحدث المفتي عن الجانب الديني الذي يحرم تناول هذه المادة وتحدث د0عبد الفتاح الدرك و د محمود خريشه من مديرية صحة طولكرم  عن تعريف المادة المخدرة والإدمان وعن الآثار النفسية و الصحية لمتعاطي مادة المخدرات و تحدث الأستاذ احمد الزبده عن تأثير المخدرات من النواحي الاجتماعية على الفرد و الأسرة و المجتمع .

و تخلل الندوة عرض أفلام تثقيفية و توضيحية عن مخاطر المخدرات وفي نهاية الندوة  تم الخروج بتوصيات و إرسال رسالة موجه لصناع القرار للحد  من انتشار أفه المخدرات .

T.A

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر