التربية والشرطة تنظمان دورة تدريبية حول السلامه المرورية في أريحا

التربية والشرطة تنظمان دورة تدريبية حول السلامه المرورية في أريحا
تاريخ النشر: 2014/01/06 - 12:57 مساءا

اريحا – نظمت الشرطة و مديرية التربية والتعليم اليوم ، دورة تدريبية للمعلمين والطلبة حول السلامة المرورية، وتشكيل الفرق المرورية وتدريبها  وبإشراف من قسم شرطة المرور وقسم الصحة المدرسية في التربية في محافظة اريحا والاغوار . وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل أطلقته الصحة المدرسية في مديرية التربية وبالتعاون مع الشرطة ، وتستمر لمدة ثلاثة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية يشارك فيها عشرات المعلمين ".

وأشار مدير التربية والتعليم محمد الحواش في إطلاق  فعاليات الدورة  الى أن الشرطة والتربية لهما الاهتمام الكامل بالعملية المرورية وماينتج عنها، مع تكثيف الجهود المشتركة في نشر التوعية في صفوف الطلاب والطالبات في كافة المدارس العامة والخاصة، ورياض الاطفال، وشدد على أهمية التوعية في الحفاظ على حياة الطلاب بشكل عام مع الانتشار للدوريات الشرطية والمشاريع الموازية لها من التربية والتعليم.

ويشرف على هذا التدريب وينفذه من الشرطة الملازم أول لؤي بالو مسئول التوعية في شرطة المرور وقاسم دراغمة وعلا ابو هلال من الصحة وهو يهدف لنشر التوعية في صفوف المشاركين لقيادة فرق مرورية في المدارس المشاركة  وحتى يصبحوا مساهمين في مرحلة متقدمة عن عدد من الأنشطة المرورية وإعطاء محاضرات للزملاء والطلاب من مختلف المراحل العمرية .

ويشمل التدريب مراحل نظرية وأخرى عملية ، بدأت بمحاضرات نظرية قدمها المشرفان بالو وأبو هلال حول دور الشرطة في الشارع ، والتعريف بقانون المرور الفلسطيني رقم 5 لسنة 2000  وبعض المصطلحات المرورية ، وأيضا العبور الآمن وفرق السلامة المرورية ترتيبها وواجباتها ، كما تناول التدريب بعض الجوانب العملية حول القيادة الآمنة للدراجات الهوائية وغيرها من نشاطات .

ويحتوي التدريب أيضا على مواد نظرية وعملية حول دليل السلامة على الطرق والسلامه العامة وأسباب الحوادث والوقاية منها. وحضر الفعاليات افتتاح الدورة النقيب اياد دراغمة مدير العلاقات العامة في شرطة المحافظة ومن  التربية الدكتورة بسمات سالم النائب الفني ومدير العلاقات العامة موسى ابو رومي.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر