الشرطة تعقد ورشة عمل بعنوان "ظاهرة التسول مسبباتها وتداعياتها على المجتمع" في نابلس.

الشرطة تعقد ورشة عمل بعنوان "ظاهرة التسول مسبباتها وتداعياتها على المجتمع" في نابلس.
تاريخ النشر: 2013/12/05 - 10:37 صباحا
نابلس - عقدت الشرطة اليوم ورشة عمل بعوان "ظاهرة التسول مسبباتها وتداعياتها على المجتمع" في نابلس . وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة،ان الورشة نظمت بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية بحضور مديرة قسم الاحداث بالشرطة الرائد غادة دويكات في شرطة محافظة نابلس شارك فيها وزارة الشؤون الاجتماعية ومراقب السلوك ومرشد حماية الطفولة والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال وومثل عن المحافظة لمناقشة ظاهرة التسول  والتسول المبطن للاحداث والبالغين. حيث تم التحدث خلال الورشة عن التسول بأنها ذات ابعاد عديدة ومتنوعة ولا يمكن عزل الظاهرة عن المنظومة الشاملة للمجتمع بكافة جوانبها الاجتماعية والسياسية والقانونية والأخلاقية.
وتم مناقشة اسباب لجوء الأشخاص الى التسول و ان هذه الظاهرة سلبية لا تليق بمجتمعنا الفلسطيني وعلى جميع مؤسسات المجتمع المدني التكاتف والوقوف للقضاء على هذه الظاهرة وخاصة فيما يتعلق بالتسول المبطن للأطفال .
وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على هذه الظاهرة وبحث سبل وآليات العمل من اجل التصدي لها.
وخرجت الورشة بتوصيات بضرورة التواصل لتعزيز الرقابة المشددة على مظاهر التسول مع استمرار المتابعة والتحري والقبض على المتسولين ، و أن تتكاتف جميع الجهات وجميع أفراد المجتمع للحد من هذه الظاهرة وإيقافها ، وهذا لن يتم إلا بتقوية أسس التعاون وتضافر الجهود للقضاء على هذه الظاهرة ذات السلوكيات الغير الحضارية لمجتمعنا الفلسطيني.
ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر