الشرطة تشارك في ورشة عمل حول العنف ضد المرأة في نابلس

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول العنف ضد المرأة في نابلس
تاريخ النشر: 2013/11/21 - 01:07 مساءا
نابلس_ شاركت اليوم،الشرطة في ورشة عمل حول العنف ضد النساء،بمناسبة الاسبوع العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في مدينة نابلس. وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة،ان الورشة نظمتها وكالة الغوث الدولية ضمن برنامج الصحة النفسية المجتمعية والتي شارك فيها مركز الدراسات النسوية ومديرية الاوقاف وادارة حماية الاسرة في الشرطة بحضور عدد من العاملات والعاملين في الوكالة.
في بداية الورشة شكرت المرشدة منال الشريف منسقة الورشة الحضور على المشاركة، واشارت الى ان الورشة تأتي في سياق النشاطات الهادفة الى تسليط الضوء على القضايا المجتمعية العامة ورفع الوعي المجتمعي حولها. وخلال الورشة قدمت ثلاث ورقات في الورقة الاولى قدمتها روضة بصير،من مركز الدراسات النسوية تحدثت فيها عن الدراسات والاحصائيات المتعلقة بالعنف ضد النساء. وفي الورقة الثانية تحدث فيها الشيخ ماجد دويكات من مديرية الاوقاف عن حقوق المرأة التي كفلها الدين الاسلامي وحكم الشرع فيها
اما الورقة الثالثه والتي قدمها مدير حماية الاسرة النقيب منتصر بني عودة تحدث خلالها عن القوانين الفلسطينية الخاصة بحماية النساء من القتل والعنف واليات تعامل الشرطة واجراءاتها في الحالات ذات العلاقة. وجرى بعد ذلك فتح النقاش حول انعكاس العنف ضد المرأة على الاسرة والمجتمع ، واجمع المشاركون على أهمية التوعية المجتمعية لهذه الظاهرة وآثارها السلبية على الاسرة خاصة، والبناء الاجتماعي عامة.
ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر