الشرطة تقبض على 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الخليل

الشرطة تقبض على 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الخليل
تاريخ النشر: 2013/08/26 - 07:54 صباحا

الخليل : ألقت الشرطة اليوم القبض على 3 أشخاص وذلك بعد قيامهم بالتنقيب عن الآثار في بلدة بيت أمر شمال الخليل .

وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وبناء على معلومات توفرت لشرطة السياحة والآثار حول قيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار في خربة صافا التابعة لبلدة بيت أمر , مباشرة تحركت الشرطة إلى المكان , وقامت بإلقاء القبض على 3 أشخاص بحالة التلبس وهم يقومون بالتنقيب عن الآثار بواسطة ( باقر ) وأدوات حفر يدوية " .
وأضاف البيان بأنه قد تم ضبط ( الباجر ) والأدوات المستخدمة في عملية التنقيب , كما قامت الشرطة بعمل الإجراءات الميدانية للحفاظ على المكان ومتابعته بشكل حثيث من أجل عدم السماح بتكرار ما حدث ومنع الاتجار بالمواد الأثرية .
و أكد البيان على أن العبث بالمواقع الأثرية والاتجار بها يشكلان جريمة أخلاقية ووطنية تؤثر سلباً على هذا الموروث الحضاري الذي يثبت عراقة وتاريخ وهوية فلسطين من خلال القراءة الصامتة للتتابع الزمني الذي نستلهمه من تلك الموجودات الأثرية , كما أن عملية الاتجار بها يتسبب في انتهاء ذلك المصدر غير المتجدد من الشواهد على التتابع العمراني والسكاني في فلسطين , مشيراً إلى أن الشرطة ستواصل عملها الدؤوب في ملاحقة العابثين بالتاريخ الإنساني الفلسطيني وتقديمهم للعدالة .
وأشار البيان إلى أنه قد جرى توقيف جميع المشتبه بهم لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم تمهيدً لإحالتهم للنيابة العامة المختصة حسب الأصول .

س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر