الشرطة والتربية تطلقان مشروع"تعرف على حادث" في أريحا

الشرطة والتربية تطلقان مشروع"تعرف على حادث" في أريحا
تاريخ النشر: 2013/05/09 - 08:24 صباحا
أريحا - أطلقت الشرطة ومديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والاغوار اليوم مشروعاً مروريا بعنوان "تعرف على حادث" وذلك ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي.
و ذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن هذا المشروع يهدف لتعريف طلبة المدارس بالحوادث المرورية وكيفية وقوعها ، ومن ثم النتائج المترتبة عليها ونتائجها ومنها الإصابات وحالات الوفاة بين المواطنين وتحديداً الأطفال ، إضافة للأضرار المادية الجسيمة التي تنتج عن الحوادث المرورية".
وشارك في المشروع في مرحلة الأولى 30 طالباً من مدرسة زهرة المدائن للبنين في مدينة أريحا ، حيث تلقوا تدريباً ومعلومات نظرية عن الحوادث في تدريب مشترك نفذه  قسم التوعية المرورية في شرطة المرور وقسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم ،ثم حضروا جولة ميدانية في قسم المركبات وكراج الشرطة الذي يحوي مركبات ودراجات نارية اشتركت أوكانت سبباً لحوادث مرورية في المحافظة خلال السنة الحالية ونتج عنها العديد من الإصابات والأضرار.
وقدم الملازم اول لؤي بالو مسؤول التوعية محاضرة ميدانية عن حوادث الدراجات النارية والخطورة التي تشكلها، وعرض نماذج لحوادث مركبات خاصة بدت عليها آثار الدمار الكبيرة، وحضر الجولة مدير العلاقات العامة والإعلام النقيب إياد دراغمة ونائب مدير فرع المرور محمود البزور وضباط من الشرطة الخاصة الذين نقلوا الطلاب بحافلاتهم من والى المدرسة.
وسيباشر الطلاب في مرحلة لاحقة كتابة تقرير وملخص عن مشاهدتهم عن الحوادث وتقديم مقترحات للحد منها وخاصة في محيط المدارس الخاصة والعامة ورياض الأطفال، والتي ستشمل ممرات المشاة وتفعيل دور الشرطة المدرسية ودوريات الأمان على الطرق وغيرها، وتقديمها بشكل مشترك لشرطة المرور والصحة المدرسية.
وبدورهم أشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة ومدير التربية والتعليم محمد الحواش إلى الحاجة إلى مثل هذه المشاريع التي تهدف أولاً لتوعية طلبة المدارس بالعملية المرورية وبحوادث السير، وذلك من اجل الالتزام بالقوانين والانظمه وتوعية الأهل والسائقين ومستخدمي الطريق، كما أن الزيارات الميدانية والاطلاع على الحوادث لها تأثير أكبر لدى الطلاب من مجرد التوعية النظرية، وشددا على الاستمرار في فعاليات ومبادرات مشتركة حتى نهاية العام الدراسي الحالي وفي العطلة المدرسية وعبر المخيمات الصيفية.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر