الشرطة تنظم محاضرات توعية أمنية لطلبة مدارس سلفيت

الشرطة تنظم محاضرات توعية أمنية لطلبة مدارس سلفيت
تاريخ النشر: 2013/04/24 - 08:56 صباحا

سلفيت -  نظمت الشرطة اليوم ضمن المرحلة الثالثة من محاضرات التوعية والإرشاد الأمني و الشرطي عدد من محاضرات لطالبات الصف العاشر بمدرسة سلفيت الأساسية العليا  في سلفيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه  المحاضرات تأتي ضمن برنامج  محاضرات المرحلة الثالثة التي أطلقتها شرطة المحافظة بالتنسيق مع قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم بهدف بيان أهمية الأمن للطالب وانعكاساته على حياته ،علاوة على بناء جسور الشراكة المجتمعية مع المؤسسات التعليمية لبناء جيل يتمتع بثقافة القانون وبالشعور الأمني تجاه وطنه ومجتمعة.

و أكد  المقدم حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة محافظة سلفيت إن الشرطة تضع كل  إمكانياتها وجهودها  من خلال طاقم من الضباط المتخصصين ، لنشر الوعي الأمني والثقافي لجميع   فئات المجتمع و بالأخص طلبة المدارس ، في سبيل  حماية الوطن والمواطن و لتحقيق السلامة العامة للمجتمع  ، مبينا انه على كل فرد من أفراد المجتمع تقع عليه مسؤولية نشر الوعي والمعرفة بين أفراد مجتمعه ، وبدون هذا الدور لا يمكن تحقيق الهدف الذي ننشده وهو توفير الأمن والسلامة للمواطن .

و في ذات السياق تحدث الرائد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام  لشرطة المحافظة لطالبات مدرسة سلفيت الأساسية العليا عن كيفية عمل إدارات وأقسام الشرطة والإجراءات القانونية فيها ،موضحا أهمية وجودها الشرطة للمجتمع الفلسطيني ، مبينا للطلاب انه يجب أن يشعر كل مواطن في فلسطين انه شرطي على نفسه ومجتمعه لمساعدة الشرطة في تحقيق الأمن للوطن والمواطن .

و في السياق نفسه تحدث  النقيب مهدي الفارس  نائب مدير فرع مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة  لطالبات مدرسة سلفيت الأساسية العليا  عن  الأضرار الصحية والاجتماعية والنفسية  التي تنتج عن هذه الآفة الخطيرة ، حيث وجه لهم  الإرشادات والنصائح للحفاظ على صحتهم من خلال ممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين، وعدم مجالسة رفقاء السوء و الابتعاد عن تناول ما يجلب الضرر لجسم الإنسان .

بدورها شكرت مديرة المدرسة مديرية شرطة المحافظة على الدور الذي تقوم به الشرطة تجاه أبنائنا من توعيتهم و تثقيفهم وهذا يؤكد أن الشرطة حريصة على توعية وتثقيف أبناء شعبنا كما أشادت بأداء الشرطة على الأرض في توفير الأمن و الأمان للمواطنين و الحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر